اخبار العالم

بعد “زلة لسانه” عن السيسي.. ترامب يسخر من بايدن بصورة

يواصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إثارة الجدل بعثراته، حيث كان آخرها حين تحدث يوم الخميس مؤكداً قوة ذاكرته وصحته العقلية، إلا أنّه يمضِ إلا دقائق حتى وقع بزلة لسان جديدة بحق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وهو ما سخر منه منافسه اللدود دونالد ترامب. 

 

وردًّا على سؤال حول الوضع في قطاع غزّة، أشار بايدن إلى “الرئيس المكسيكيّ السيسي”. وهو كان يريد الإشارة إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

 

وفي حديثه مساء الجمعة إلى تجمّع لأعضاء لوبي السلاح (الجمعيّة الوطنيّة للأسلحة “إن آر إيه” NRA) في ولاية بنسلفانيا، قال الرئيس الجمهوري السابق عن خليفته الديموقراطي “لا أعتقد أنّه يعلم أنّه على قيد الحياة”.

 

كما نشر ترامب على شبكته الاجتماعيّة “تروث سوشال” خريطة زائفة للشرق الأوسط، يحلّ فيها اسم المكسيك محلّ اسم مصر. وفي أسفل الخريطة، كُتبت عبارة “المصدر: جو بايدن”.

IMG 20240210 095744

وفي يناير، نشر ترامب مقطعًا انتخابيًّا ساخرًا يعتمد على صور غير مواتية لمنافسه. ويُصوّر الفيديو البيت الأبيض على أنّه “دار للمُسنّين” مُريحة “يشعر سكّانها وكأنّهم رؤساء”.

 

وحاول فريق الرئيس الأميركي الجمعة شنّ هجوم مضادّ على أثر تعليقات أطلقها المحقّق الخاصّ روبرت هور حول صحّة جو بايدن العقليّة، مشدّدًا على أنّ هذه التعليقات “غير دقيقة” و”غير لائقة” و”ذات دوافع سياسيّة”.

 

بعد "زلة لسانه" عن السيسي.. ترامب يسخر من بايدن بصورة
بعد “زلة لسانه” عن السيسي.. ترامب يسخر من بايدن بصورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى