اخبار سوريا

مقتل 5 جنود روس في الساحل السوري والدفاع الروسية تنفي

نفت وزارة الدفاع الروسية، عصر اليوم الأحد الخامس من فبراير شباط الجاري، معلومات تناقلتها وسائل إعلام حول مقتل خمسة عسكريين روس على الطريق الواصل بين مدينتي بانياس و جبلة في الساحل السوري.

و قال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف إنّ ” نبأ قناة الجزيرة القطرية حول مصرع الجنود الروس في سوريا هو حقنة إعلامية أخرى ” مؤكداً على أنّ كل الجنود الروس في سوريا أحياء و بصحة جيدة و يقومون بمهامهم “. بحسب قوله.

و كانت وسائل إعلام قد تناقلت نبأ مصرع خمسة جنود روس بانفجار سيارتهم  و في رواية أخرى مدرعتهم على طريق طرطوس اللاذقية مساء أمس السبت، و ذكرت وسائل موالية للنظام في خبر عاجل في وقت متأخر مساء أمس ” إنّ سيارة عسكرية روسية تعطلت خلال سيرها على طريق عام أوتوستراد جبلة بانياس و هي محمّلة بالذخيرة مما أسفر عن اشتعالها و انفجار ذخيرة كانت بداخلها ” كما و فرضت قوات النظام طوقاً أمنياً على المنطقة، و باشرت التحقيقات بالتعاون مع العسكريين الروس لمعرفة سبب الانفجار الذي رجح إلى خلل فني.

و الجدير بالذكر أنّ مصادر إعلامية مقربة من النظام قالت لوكالة الأنباء الألمانية ” إنّ سيارة عسكرية روسية تحمل ذخيرة انفجرت ليل السبت على الطريق الواصل بين جبلة وبانياس مما أدى إلى مقتل خمسة عناصر كانوا على متنها “.
المصدر: وكالات

266dd35dec727f27a6c98618

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى