الشأن السوري

العثور على مقبرة جماعية لعناصر النظام السوري في درعا

أفادت مواقع تابعة للنظام السوري عثور قوات النظام على مقبرة جماعية لـ16 جثة لعناصر من قواتها، كان قد تم دفنهم بالكتيبة الطبية غربي مدينة نوى بريف درعا الغربي.

وقال مراسل ستيب الإخبارية في درعا “محمد الحوراني” إن عثور قوات النظام على هذه المقبرة الجماعية جاء بعد اعتراف أحد قادات المعارضة السابقين على موقعها، حيث اعتقلت قوات النظام المدعو( عبد الكريم الخبي أبو هواش) قبل نحو أربعة أشهر، على الرغم من أن الأخير كان من أوائل القادات المصالحين مع قوات النظام بمدينة نوى، واعتقل مؤخراً بتهمة التعامل مع إسرائيل، ليعترف بعدها تحت التعذيب على المقبرة الجماعية.

ويذكر أن عناصر النظام كانوا قد قُتِلوا خلال سيطرة المعارضة على منطقة تل الجموع، والتي تمكنوا من خلالها من قتل العشرات من قوات النظام وأسر أكثر من ستين مقاتل حينها، عام 2014.

كما أكد مراسلنا أن قوات النظام أفرجت عن عدد من المعتقلين بمنطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، ومعظم المفرج عنهم كان لهم صلات بتنظيم داعش الذي كان يسيطر على المنطقة، حيث فوجئ الأهالي هناك بالإفراج عن مقاتلين سابقين بالتنظيم وعناصر أمنيين، اعتقلتهم قوات النظام عند سيطرتها على درعا أواخر العام الفائت.

وتشهد درعا خلال الفترة الأخيرة أحداثاً أمنية وتفجيرات متتالية، تضرب قوات النظام وحواجزهم كان آخرها الذي أدى لمقتل ٢٠ عنصراً بينهم ضباط ببلدة اليادودة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى