اخبار سوريا

تقدم للحر ضد داعش شمالي حلب, والثوار يستخدمون كاسحات ألغام للمرة الأولى

سيطرت فصائل الجيش السوري الحر ظهر اليوم الأحد التاسع من أكتوبر تشرين الأول الجاري على قرى ( شويرين – تل حسين و راعل ) غربي ناحية الراعي بريف حلب الشمالي وتابعت تقدمها وسيطرت مساء اليوم على قريتي مريغل والفيروزية شمال بلدة أخترين قرب الحدود التركية بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة ضمن المرحلة الثالثة من ” درع الفرات ” .

 

و في هذا السياق قال السيّد ” مصطفى سيجري ” رئيس المكتب السياسي للواء المعتصم في حديث خاص لـ  ” وكالة خطوة الإخبارية ” يجري الآن تحصين القرى التي تمت السيطرة عليها اليوم و تم أسر عنصر لداعش على جبهة راعل بالإضافة لمقتل وجرح عدد منهم و أضاف أن الفصائل المشاركة في معركة درع الفرات أعلنت اليوم أن المناطق الواقعة بين (أخترين – مارع – كفرغان) مناطق عسكرية ويجب على المدنيين إخلائها مؤقتاً حتى نتمكن من فرض السيطرة وتأمين المنطقة بشكل كامل عليها وسط تقدم مستمر باتجاه مدينة الباب .

 

كما أكد مراسل وكالة خطوة الإخبارية  في ريف حلب أن مقاتلي الحر استخدموا لأول مرة كاسحة ألغام من صناعة الجبهة الشامية في المعركة وأن ست قرى تفصل مقاتلي الحر عن مدينة الباب شرقي حلب إحدى أهم معاقل تنظيم الدولة والهدف الرئيسي للمرحلة الثالثة من درع الفرات .

 

و ذكر المراسل إن اللجنة الأمنية التابعة لجيش الحر قد عثرت مساء الأمس على مجزرة جماعية قام بها تنظيم الدولة في بئر ماء غربي مدينة جرابلس وقد تم انتشال عدد من الجثث صباح اليوم يعتقد أنهم كانوا معتقلين عنده .

 

و يذكر أن الثوار استعادوا السيطرة على بلدة أخترين الاستراتيجية يوم أمس بعد تسلل عدد من عناصر التنظيم لها ما أدى لانسحاب مقاتلي الجيش الحر لأجزاء منها .

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://i.share.pho.to/eb6248eb_o.jpeg

kharita-now

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى