اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 1-6-2016

شن اليوم الطيران الحربي غارتين جويتين بالصواريخ الفراغية على حي السكن شبابي في مدينة حلب ولا انباء عن اصابات كما القى الطيران المروحي 4 براميل متفجرة على الأشرفية وبني زيد وبرميلين متفجرين على مساكن هنانو في مدينة حلب ولا انباء عن اصابات.

واستهدفت ايضا مدفعية النظام حي جبل بدرو بقذائف المدفعية مما ادى لإصابة ثلاث اشخاص , وفي ريف الشمالي استهدف الطيران الحربي 4 غارات جوية على منطقة اسيا وحريتان و3 غارات على بلدة معارة الأرتيق وغارتين على عندان وغارة على مدينة حيان ووقوع اصابات مادية وغارة على قبر الإنكليز ادت لمقتل طفل.

كما استهدف الطيران المروحي بلدة كفر حمرة ببرميلين متفجرين واستهدف ايضا جبهة الملاح ببرميلين ولا انباء عن اصابات, كما استهدفت قوات النظام طريق الكاستلو شمال مدينة حلب بعدة قذائف مما ادى لمقتل 7 من المدنيين ومنظوم الاسعاف العاملة في مدينة حلب تنذر الأهالي بعدم المرور من طريق الكاستلو حفاظا على ارواحهم .

كما اعلنت اليوم كتائب نور الدين الزنكي تدمير مدفع 23 بصاروخ تاو لقوات النظام في جبهة الملاح واعلنت الحركة مقتل جميع طاقم المدفع
وفي ريف حلب الغربي شن الطيران الحربي غارتين جويتين علة بلدة كفر ناها ووقوع اضرار مادية واستهد ايضا الطيران الحربي ب 4 غارات جوية
منطقة خان العسل ولا انباء عن اصابات واستهدف أيضا الطيران الحربي مدينة دارة عزة مما ادى لوقوع جرحى في صفوف المدنيين.

وفي ريف حلب الشرقي استهدف طيران التحالف مدينة منبج ب 6 غارات جوية مما ادى لمقتل عائلة كاملة مؤلفة من 6 اشخاص وتدمير جسر عون الدادات بالكامل ويعتبر الجسر اخر الطرق البرية التي تربط مدينة جرابلس بمدينة منبج.

فيما استهدف الثوار مواقع قوات النظام بقذائف هاون ومدفع جهنم على احياء الموكامبوا وشارع النيل والمحافظة مما ادى الى وقوع قتلى وجرحى من عناصر قوات النظام والمدنيين اضافة الى وقوع عدد من الجرحى.

الجيش الحر الثوار ريف حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى