الشأن السوري

مجلس منبج العسكري يصدر بياناً يؤكد فيه استمرار الحملة على تنظيم الدولة

يواصل مقاتلوا مجلس منبج العسكري بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية، وسلاح جو التحالف الدولي تقدمهم في جبهات القتال ضد تنظيم لليوم التاسع على التوالي بريف مدينة منبج شرق حلب لبسط السيطرة التامة على المدينة، وطرد عناصر تنظيم الدولة منها .
وأفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت صباح اليوم الخميس التاسع من يونيو حزيران الجاري على الطريق الدولي الواصل بين حلب منبج من الجهة الغربية .
وفي هذا السياق أصدر المجلس العسكري لمدينة منبج وريفها اليوم الخميس بياناً إلى الرأي العام أكد فيه عن استمرار الحملة العسكرية تحت اسم ” حملة الشهيد القائد فيصل أبو ليلى” للسيطرة على مدينة منبج، وريفها من تنظيم الدولة .
وأوضح البيان أن خلال الأسبوع الأول من الحملة تمكنت قوات المجلس العسكري من تحرير عشرات القرى، والمزارع وعدة بلدات في ريف المدينة، كما طوقت المدينة من الجهات الشرقية، والشمالية، والجنوبية، وقطعت طرق إمداد التنظيم من الاتجاهات الثلاثة؛ أيضاً تمكنت القوات من فرض سيطرتها على طريقي جرابلس– منبج، ومنبج– الرقة، وتقدمت لتحرر كامل الريف الشرقي للمدينة .
وأضاف البيان أن بالنسبة إلى تقدم القوات من مدينة منبج، فقد اقتربت بمسافة تمكنهم من استهداف تنظيم الدولة داخل المدينة، وبالتالي تعتبر المدينة بحكم المناطق المحررة من التنظيم .
وأشار البيان إلى أن تواجد المدنيين داخل المدينة، تدفع القوات إلى التريث في اقتحام المدينة، ومراكز التنظيم داخل المدينة، وذلك حرصاً على حياة المدنيين، وعائلتهم .

 

 

أما عن الوضع الإنساني في المدينة فصرح البيان أن القوات استطاعت من الوصول إلى السكان المحاصرين من قبل التنظيم في القرى التي شهدت اشتباكات، وتم نقلهم إلى القرى، والبلدات الآمنة الواقعة تحت سيطرة قوات المجلس، حيث يتم تلبية كافة احتياجاتهم الغذائية، والطبية من قبل لجان، ومجلس مدني تم تأسيسها للأهداف الإدارية، والإنسانية .
كما قامت قوات المجلس من تنظيف العشرات من القرى من الألغام التي خلفها التنظيم، وأمنت لهم عودة كريمة إلى منازلهم آمنين لغاية لحظة إعداد البيان .
وأكد البيان بأن قوات المجلس قادرة على تحرير مدينة منبج، وريفها من التنظيم، وتأمينها، وحمايتها، وأن الحملة مستمرة لحين تحرير المدينة، وكامل ريفها من تنظيم الدولة .
فيما تقدم البيان بالشكر لقوات سوريا الديمقراطية على الدعم المعنوي، واللوجستي الذي قدمته لهم، والشكر للتحالف الدولي على دعمه الجوي، والاستشاري .
كما توجه البيان برسالة أخيرة إلى أهل مدينة منبج، وننوههم إلى ضرورة الابتعاد عن مراكز التنظيم، والتعاون مع قوات المجلس من أجل تحرير المدينة بأقل الخسائر .

13307439_777561959045755_602824591193548491_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى