الشأن السوري

تقدم لقوات سوريا الديمقراطية في منبج و استمرار المعارك مع تنظيم الدولة

يواصل مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية حملتهم لليوم الثلاثين على التوالي محققين تقدماً ملحوظاً بسيطرتهم على أحياء داخل مدينة منبج، وسط تغطية جوية من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، وبرغم تصدي تنظيم الدولة لحملتهم بالمفخخات، ومقتل الكثير من الطرفين .

حيث أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب الشرقي بعد أن تمكنت قوات سوريا الديمقراطية بالسيطرة يوم أمس الأربعاء على مبنى المرور في مدينة منبج الذي يقع جنوب حارة الحزونة على طريق العام حلب – منبج عثرت على نفق يمتد طولها قرابة 800 متر باتجاه المطاحن بحسب أحد مقاتلي مجلس منبج العسكري قال إن النفق كان يستخدمه عناصر التنظيم للتنقل بين بناية المرور، والمطاحن تحت الأرض .

وفي هذا السياق قال “رافي المنبجي” أحد إعلامي كتائب الشمال لـ “وكالة خطوة الإخبارية” تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على حي الأسدية بشكل كامل، والذي يقع جنوب المدينة في صباح اليوم الخميس الثلاثين من يونيو حزيران الجاري .

وأشار “رافي” إلى أن هذا الحي يقع فيه منزل القيادي في كتائب شمس الشمال الذي قتل الشهر الماضي علي يد التنظيم “فيصل أبو ليلى” والذي أطلق اسمه على الحملة بعد مقتله، موضحاً أن حي الأسدية له موقع هام بسبب قربه من مركز السوق قرابة الواحد كيلو متر فقط .

و قال مراسل الوكالة إن قوات سوريا الديمقراطية بعد السيطرة على حي الأسدية تقتحم الآن حي الحزاونة ، و معارك مستمرة مع تنظيم الدولة .

وفي سياق متصل أعلن تنظيم الدولة مساء أمس عملية انتحارية بمفخخة دمرّت مبنيين يتحصن فيهما عناصر من قوات سوريا الديمقراطية غربي مدينة منبج، أيضاً أعلن قبل يوم أمس عن مقتل ستة منهم بهجوم أعقب الهجوم الانتحاري قرب قرية الأربعة كيلو شمالي مدينة منبج بحسب إعلام التنظيم .

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت خلال هذا الأسبوع على صوامع مدينة منبج بشكل كامل، و التي تقع في الجهة الجنوبية من المدينة ، وعلى دوار الشريعة، ومدرسة الشريعة الواقعة في الجهة الجنوبية الغربية من المدينة، و تتابع تقدمها نحو باقي المناطق وسط قصف جوي ومعارك عنيفة مع التنظيم .

 

SONY DSC
SONY DSC

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى