أخبار العالم العربي

سرايا القدس تكشف عن عدة مهام نفذتها في خانيونس بينها عملية مشتركة مع كتائب الأقصى

قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء اليوم الثلاثاء، في بيان: “بعد عودة مقاتلينا من مناطق الاشتباك في خانيونس، أكدوا تنفيذهم عدداً من المهام”.

سرايا القدس تصدر بياناً 

وأضافت: “قصفوا بقذائف الهاون تجمعاً لجنود العدو في بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس”.

وتابعت: “خاضوا اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع جنود وآليات العدو شمال خانيونس“.

وأردفت: “قصف مشترك مع لواء العامودي في كتائب شهداء الأقصى لموضع للقيادة والسيطرة لجيش العدو وسط خانيونس بقذائف الهاون الثقيل”.

من جهتها، قالت كتائب شهداء الأقصى في بيان: “خلال الأيام الماضية، خضنا اشتباكاً مباشراً مع قوة خاصة إسرائيلية متحصنة في بيت غرب خانيونس، وأوقعنا قتلى وجرحى في صفوف الجنود، واستولينا على عتادهم العسكري”.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: “مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء 646 «مظليين في الاحتياط» يخوضون القتال في منطقة عبسان في خانيونس، حيث يقضون على مخربين، ويداهمون ويطهرون العديد من البنى التحتية الإرهابية، ويكشفون عن مسار تحت أرضي ويحيّدونه”.

وزاد: “هذا الأسبوع بدأ المقاتلون حملة لوائية في حي عبسان الصغيرة، عثروا خلالها على قطع سلاح وهواتف، قنابل يدوية، أمشاط ذخيرة، ملابس عسكرية وكراسات قتالية تابعة لمنظمة حماس الإرهابية”.

وأكمل: “خلال الحملة، أقيم محور لنقل السكان من مركز الإيواء والذي انتقل من خلاله الآلاف، وكانت منظمة حماس الإرهابية تستخدم مركز الإيواء حيث استغلت السكان المدنيين الذين تواجدوا في المركز بشكل سخيف لأغراض إرهابية”.

سرايا القدس
سرايا القدس تكشف عن عدة مهام نفذتها في خانيونس بينها عملية مشتركة مع كتائب الأقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى