اخبار سوريا

أكثر من 20 ألف نازح جديد في ريف اللاذقية .. و تركيا تستقبل التركمان دون العرب

استهدفت مراصد قوات النظام , مخيمات النازحين بعدد من الصواريخ في ريف اللاذقية قرب الحدود التركية , مما تسبب بحالة ذعر لدى الاهالي و حركة نزوح كبيرة.

و حسب مراسل  وكالة “خطوة” الاخبارية فقد سقط 6 جرحى في صفوف المدنيين من المخيمات الحدودية , وتسببت حالة الذعر بهروب حوالي 20 ألف نازح من سكان المخيمات إلى منطقة “خربة الجوز” الحدودية , بعد أن قصفها النظام من مدفعياته المتركزة في قمة النبي يونس بأكثر من 40 صاروخ صباح اليوم .

و أضاف المراسل أنه و بالتزامن مع القصف المكثف لمدفعية النظام السوري , قام الطيران الروسي بتنفيذ غارات على محاور جبل الأكراد والتركمان , و قامت السلطات التركية باغلاق حدودها في وجه النازحين السوريين العرب, و لم تفتحها الا لمرور التركمان و بعض الأفراد الذين تواسط لهم أشخاص من قرية اليمضية.

هذا و قام اهالي قرى ريف اللاذقية الحدودية  مساء الأمس بالخروج بمظاهرات ,  تطالب المعارضة السورية بعدم المشاركة في مفاوضات جنيف .

‫وتجدر الاشارة الى أن الثوار في ريف اللاذقية قاموا يوم امس الاول , باستهداف مواقع النظام في قرية مرج خوخة , في جبل الأكراد بمدفع B9  , محققين إصابات مباشرة في صفوفه , كما دارت ‫اشتباكات متقطعة بين غرفة عمليات رص الصفوف وقوات النظام في محيط محور عطيرة في جبل التركمان و تمكن النظام من السيطرة على تلة الفرسان بمحور عطيرة.

ريف اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى