الشأن السوري

استمرار معارك منبج للشهر الثاني على التوالي و فتح ممرات آمنة لخروج المدنيين

تواصل قوات سوريا الديمقراطية تحت غطاء من طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية حملتها العسكرية للسيطرة على مدينة منبج في ريف حلب الشرقي في شهرها الثاني على التوالي حيث تمكنت من السيطرة على مناطق كبيرة في محيط المدينة و داخلها مما تسبب بحصار خانق للمدنيين ، وسط استمرار معارك الكر و الفر بينها و بين مقاتلي تنظيم الدولة .

 

و بحسب ما أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة أنّ المئات من المدنيين تمكنوا من النزوح خارج المدينة سالكين بعض الممرات الآمنة في كل من دوار، وطريق الجزيرة، و مشارف حي النعيمي، و دوار، و جسر البيزار ، موضحاً أنّ الأهالي استطاعوا الخروج بآلياتهم، حاملين معهم كل ما يستطيعون حمله من حاجياتهم خلال الأمس، و اليوم الأحد الواحد، و الثلاثين من يوليو تموز الجاري .

 

و حول المعارك قال مراسل الوكالة إنّ بعد اشتباكات متواصلة منذ الأمس تجري داخل أحياء مدينة منبج و تمكنت خلالها قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على  حيي الكجلي و النعيمي داخل المدينة في حين تستمر الاشتباكات بالقرب من طريق الجزيرة و السوق البيزار .

 

 

و في سياق متصل أفاد ” رافي منبجي ” أحد إعلامي كتائب شمس الشمال لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” تتواصل عمليتنا العسكرية في المدينة لكننا نتقدم ببطء للحفاظ على أرواح المقاتلين لأن التنظيم قام بتفخيخ كل شيء في المدينة و أشار إلى أن التنظيم في حالة توتر بالمدينة بحسب قوله .

 

 

يذكر أنّ تنظيم الدولة أعلن عبر وكالة أعماق التابعة له قبل أمس عن مقتل 27 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية خلال هجوم مقاتلي التنظيم على مواقعهم في ريف منبج الغربي .

received_1765235300420528

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى