اخبار سوريا

اجتماع سياسي عسكري للمعارضة السورية في أنقرة لبحث تطورات الساحة السورية

اجتمع  رئيس هيئة المفاوضات العليا رياض حجاب مع ممثلي عن فصائل الثوار، و رئيس الائتلاف السوري أنس العبدة في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الاثنين ، و بحث المجتمعون تطورات المعارك السورية ، وتوحيد الفصائل المقاتلة بسوريا.

و قام عضو المكتب السياسي في جيش الإسلام ” محمد علوش ” بتوجيه دعوة لكافة الفصائل الثورية إلى الاستنفار، وإرسال التعزيزات إلى الجبهات المشتعلة للحصول على نتائج إيجابية كما حصل في حلب، والتي جاءت نتيجة للتنسيق في الميدان.
و أشار علوش إلى أنّ النظام يكثف هجماته على عدة مناطق بسورية و لا سيما الغوطة الشرقية، والضغط الكبير الذي يمارسه على مدينة داريا بهدف السيطرة عليها .
فيما قال ممثل حركة أحرار الشام ” إياد الشعار ” ” إنّ جميع فصائل المعارضة السورية المسلحة تستشعر المسؤولية في الأزمات، و أنّ ذلك يشكل ظاهرة صحية تنعكس على الواقع السوري “.

وأوضح ” الشعار ” أنّ اجتماع الفصائل السورية في أنقرة يأتي من باب التنسيق لدراسة الأوضاع الميدانية في مختلف المناطق السورية، وكذلك لبحث الاستحقاقات القادمة على الساحة السورية.

و دعا جميع الثوار السوريين إلى استخلاص الدروس، والعبر من تجربة حلب الحالية، و قال إنّ ” كل الفصائل في حلب استشعرت أن الوضع في خطر، و رمت كل خلافاتها الجانبية، و بدأت بالعمل المشترك، والذي كانت ثمرته رائعة “.
المصدر : الجزيرة

151211094430_syrian_opposition_640x360_getty_nocredit

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى