اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 5-8-2016

كثف الطيران الحربي الروسي والمروحي السوري غاراته على أحياء الراموسة وبستان القصر والسكري والكلاسة والمشهد بالتزامن مع قصف عنيف من مدفعية القلعة على الأحياء الغربية لمدينة حلب فيما تمكن الثوار من السيطرة على كلية المدفعية والتسليح.

أما الريف الغربي شهد قصف عنيف بالطيران الحربي الروسي والمروحي على كفرناها وال1070 شقة و محيط مدرسة الحكمة و محيط كلية المدفعية بالتزامن مع اشتباكات بين قوات النظام والثوار استطاعوا الثوار من السيطرة على مقالع الشرفة.

وفي ريف حلب الجنوبي شهد الريف الجنوبي هجوم عنيف صباحاً لقوات النظام على قرية هوبر بعد تمهيد مدفعي كثيف بغية التخفيف عن جبهة الراموسة لكن دون جدوى فكان الثوار بالمرصاد واستطاعوا الثبات وايقاع أكثر من 5 قتلى في صفوف قوات النظام.

وفي الريف الشمالي شهد قصف مكثف ايضا على مخيم حندرات والملاح والكاستيلو ومعامل الشقيف أيضا دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار على مخيم حندرات محاول النظام ابساط سيطرته على المخيم وهذه الاقتحام يعد بعد 50 اقتحام خلال فترة 3 ايام.

بينما انطلق جيش الفتح عصرا باقتحام كلية المدفعية والتسليح في الراموسة وبعد عمليتين انتحاريتين استطاع الثوار بسطت سيطرتهم على الكلية بالكامل لتنهار عصابات الاسد بالكامل اما في منطقة ال 1070 ايضا حقق الثوار تقدم كبير واستطاعوا السيطرة على عدة مواقع كما تم اسر عدد كبير من العساكر

وفي مناطق سيطرة النظام استهدف الثوار اماكن تمركز قوات النظام في احياء الحمدانية وصلاح الدين وحلب الجديدة ووقوع خمسة قتلى اضافة الى الجرحى.

الثوار في رتيان ريف حلب الشمالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى