اخبار سوريا

روسيا تلتقي معارضة الأسد غدا ، وتعلن عن عمل عسكري مشترك مع أمريكا في حلب

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أنّه يخطط للقاء ممثلين عن المعارضة السورية غداً  الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة، بينما صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو، بأن روسيا و الولايات المتحدة على وشك تنفيذ عمل عسكري مشترك ضد المسلحين في حلب.

وقال بوغدانوف لوكالة نوفوستي اليوم الاثنين الخامس عشر من أغسطس آب الجاري ” أتوجه غداً إلى الدوحة، و ستكون هناك لقاءات مع الفلسطينيين والمعارضة السورية و ممثلين قطريين، ثم سأتوجه إلى الأردن، وآمل أن تجري هناك لقاءات مع مسؤولين أردنيين و الرئيس الفلسطيني محمود عباس مضيفاً بأنّه ” يخطط للتوجه لاحقاً إلى المملكة العربية السعودية، حيث سيلتقي مع مسؤولين سعوديين و بعض الممثلين اليمنيين ” .
كما أفاد الدبلوماسي الروسي بأنه بحث في طهران اليوم مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الوضع في سوريا في ضوء الاتصالات الأخيرة بين موسكو و أنقرة .

من جهته قال سيرغي شويغو في مقابلة مع قناة روسيا-24 بثت اليوم ” إنّنا دخلنا مرحلة نشطة من المفاوضات مع الشركاء الأمريكيين في جنيف و عمان  كما أنّنا على اتصال دائم مع واشنطن ” مضيفاً ” ونحن نقترب خطوة بعد أخرى من صيغة – وأنا أتحدث هناك فقط عن حلب – ستسمح لنا بأن نبدأ النضال سوياً من أجل استعادة السلام على هذه الأرض، لكي يتمكن الناس من العودة إلى بيوتهم” داحضاً ” مزاعم تقول إنّ العملية الروسية – السورية الجارية في حلب عبارة عن حصار”  .

و أوضح أن كافة المقترحات التي تدرسها روسيا والولايات المتحدة سويا، تستهدف الحفاظ على سلامة الأراضي السورية وهزيمة الإرهاب والبدء في المفاوضات واصفاً التعاون بينهما بشأن سوريا بأنه منظم بشكل جيد ويتعلق بالمواضيع العملية.

وذكر شويغو  بأنّ مواقع الإرهابيين في بعض مناطق سوريا مازالت مختلطة بمواقع يسكنها مدنيون، و بأن الجانب الروسي قد طلب من الشركاء الأمريكيين تزويدها بإحداثيات المعارضة المعتدلة، أو إحداثيات مواقع تنظيمي “داعش” و”النصرة” من أجل الحيلولة دون ضرب “المعتدلين” وتابع أنّ العسكريين الروس لم يحصلوا على مثل هذه الإحداثيات حتى الآن. بحسب قوله .
المصدر روسيا اليوم

14184348828246577

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى