اخبار سوريا

وصول مئات اللاجئين العراقيين إلى الحسكة مع احتدام المعارك بالموصل

تشهد المناطق القريبة من مدينة الموصل العراقية حركة نزوح كبيرة للأهالي إلى مناطق  شمال شرق سوريا حيث وصل 6300 شخص أي ما يقارب 1220 عائلة من النازحين العراقيين الفاريين من الاشتباكات التي تدور في المنطقة بين القوات العراقية و قوات البشمركة من جهة و تنظيم الدولة من جهة أخرى بالإضافة إلى القصف المدفعي و الجوي المستمر على المناطق المحيطة بالموصل . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الحسكة ” يوسف يوسف ” .

 

و أفاد مراسل خطوة أن الآلاف من النازحين و صلوا إلى مخيم الهول شرق مدينة الحسكة  و الذي يعاني من نقص كبير بكافة أنواع المستلزمات الضرورية للأهالي ، مشيرا إلى أن ما يزال عدد كبير من النازحين  عالقين على الحدود السورية العراقية بغية العبور إلى المناطق الحدودية مع سوريا .

 

و أوضح مراسل الوكالة أن  قوات سوريا الديمقراطية تقوم بالتنسيق مع شباب المجتمع الديمقراطي بتسيير عمليات استقبال النازحين من مدينة الموصل إلى مخيم الهول شرق مدينة الحسكة حيث وصل 900 لاجئ عراقي جديد من مدينة الموصل إلى المخيم خلال اليوم و الأمس مع استمرار حركة النزوح  من المدينة إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة الإدارة الذاتية الكردية .

 

و يذكر أن الطائرات العراقية قامت الأحد الفائت بإلقاء عشرات آلاف المنشورات على سكان مدينة الموصل تحوي تعليمات سلامة قبيل بدء المعركة الكبرى التي أطلقتها منذ يومين القوات العراقية بمساعدة قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية للسيطرة على المدينة من قبضة تنظيم الدولة  الذي يسيطر عليها منذ عام 2014 .

%d9%85%d8%ae%d9%8a%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%88%d9%84-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b3%d9%83%d8%a9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى