الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 19-8-2016

ارتكب الطيران الحربي التابع للنظام مجزرة بحق خمسة عشر مدنياً في بلدة الغنطو بالإضافة إلى عشرات الجرحى في صفوف المدنيين ما يُنذر بزيادة عدد القتلى في البلدة ،حيث شنّ الطيران الحربي أربع غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت أحياء البلدة،  كذلك شنّ الطيران الحربي التابع للنظام ست غارات جوية استهدفت كل من المزارع الشرقية لمدينة تلبيسة وبلدة الزعفرانة.

هذا وفي قرار من المحكمة العليا لريف حمص الشمالي وبسبب كثافة الطيران في سماء الريف الشمالي تم إلغاء شعائر صلاة الجمعة لهذه الجمعة أيضاً، أما في حي الوعر قامت قوات النظام المتمركزة في بساتين الحي المحاصر باستهداف مشفى البر بقذائف الدبابات.

وفي الريف الشرقي شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على بلدة السخنة واقتصرت على الأضرار المادية ، كما نفذ الطيران الحربي أيضا غارات جوية على مواقع لتنظيم الدولة في جبل عنتر بريف تدمر .

حيث دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في محيط حقل جزل النفطي بريف تدمر فيما أطلق مقاتلو تنظيم الدولة عدة قذائف صاروخية استهدفت كل من القرى الموالية بلدة جب الجراح ومكسر الحصان أسفرت تلك القذائف عن اضرار مادية كبيرة في المنطقة.

unspecified

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى