اخبار العالم العربي

مسؤول سابق.. تقرير عبري يكشف اسم “حاكم غزة” الجديد بعد الحرب

لم يتوقف الحديث عن كيفية حكم القطاع الفلسطيني حتى بالرغم من استبعاد العديد من المراقبين أن تنتهي الحرب الإسرائيلية على غزة، والتي تفجرت في السابع من أكتوبر الماضي قريباً، حيث كشف تقرير عبري، اليوم الإثنين، عن اسم مسؤول فلسطيني سابق قد يكون حاكم غزة في المستقبل.

– تقرير عبري يكشف اسم “حاكم غزة” الجديد بعد الحرب

ووسط طرح العديد من الجهات الدولية تصورات مختلفة لإدارة القطاع بعد الحرب، سواء عبر تسليمها للسلطة الفلسطينية أو لحكومة تكنوقراط، اقترح دبلوماسيون دوليون اسم رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق سلام فياض لإدارة شؤون غزة بعد انتهاء الحرب، وذلك حسب ما قالته هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الاثنين.

وحسب مصادر الهيئة، فقد تردد اسم فياض، خلال محادثات دولية غير معلنة باعتباره أحد أبرز مؤسسي المؤسسات الفلسطينية.

وقالت الهيئة نقلاً عن مصادها: إن بعض الأطراف الدولية المشاركة في النقاشات أبدت اهتمامها بفياض، لكنها أكدت أنه “في النهاية يجب أن يكون القرار فلسطينياً”.

ويرفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حتى الآن مناقشة مسألة اليوم التالي للحرب على القطاع داخل أروقة مجلس الحرب الإسرائيلي، بحسب الهيئة.

كما يرفض نتنياهو الذي يواجه ضغوطاً دولية وداخلية منذ تفجر الحرب أن تستلم السلطة الفلسطينية الحالية إدارة وحكم القطاع، في حين تؤيد أمريكا وبعض الدول الأخرى هذا التوجه بعد إدخال تعديلات وإصلاحات.

والجدير ذكره أن فياض كان قد تولى رئاسة الحكومة الفلسطينية عام 2007 واستمر في هذا المنصب حتى عام 2013.

تقرير عبري يكشف اسم "حاكم غزة" الجديد بعد الحرب
تقرير عبري يكشف اسم “حاكم غزة” الجديد بعد الحرب

اقرأ أيضا:

))”الحرب تقترب”.. إيران تعلن وصول سفينة ومدمرة تحمل صواريخ كروز للتمركز قرب باب المندب

)) زلزال شديد في اليابان وأولى موجات تسونامي تضرب البلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى