الشأن السوري

الثوار على مسافة 12 كم عن مدينة حماة بعد سيطرتهم على طيبة الامام ومحيطها

تواصل فصائل الثوار تقدمها في ريف حماة الشمالي لليوم الثاني على التوالي حيث سيطرت مساء اليوم الثلاثاء الثلاثون من أغسطس آب الجاري على مدينة طيبة الإمام و قرية الناصرية شمالي حماة بالإضافة لعدد من الحواجز بعد معارك عنيفة مع قوات النظام ليكونوا بذلك على مسافة تقارب 10 كم عن مدينة حماة .

و أفاد مراسل وكالة “خطوة الإخبارية” في ريف حماة بأنّ الثوار تمكنوا من السيطرة على مدينة طيبة الإمام بعد السيطرة على حواجز السمان و الإسكان و خزان المياه في محيط المدينة و اغتنام بي أم بي و السيطرة على مشفى الجواش المعقل الرئيسي لعناصر الأسد في المدينة .

 

و أكد مراسل الوكالة أن الثوار تمكنوا من السيطرة على نقاط متقدمة على طريق حاجز بيت بطيش جنوب حلفايا و اغتنام قاعدة صواريخ م/د  و كمية من الذخيرة و اغتنام رشاش 23مم و رشاش 12.7 و قتل عدد من عناصر قوات النظام و محاصرة البقية ، كما تمكنوا من تدمير عدة دشم في حواجز السيرياتيل و مفرق اللحايا من خلال استهدافهم بمدافع ب 9 و تحقيق إصابات مباشرة بالإضافة لأسر 11 عنصراً للنظام داخل مدينة حلفايا عصر اليوم .

 

و أشار المراسل إلى أن كتائب الثوار استهدفت مطار حماة العسكري بعدد من صواريخ الغراد رداً على القصف الذي يطال المدنيين في المناطق المحررة كـ مورك و اللطامنة بعشرات الغارات الجوية .
فيما استهدفت طائرات النظام بالقنابل العنقودية عن طريق الخطأ معاقل له في محيط مدينة طيبة الإمام ظهر اليوم .

 

و تمكن الثوار من استرجاع السيطرة على قرية و مداجن البويضة و اغتنموا عربة شيلكا مجنزرة و أسلحة و ذخائر متنوعة اليوم بعد أن سيطر عليها النظام نتيجة الغارات المكثفة يوم أمس .

 

1472576116572

 

رابط الخريطة بدقة عالية : http://store2.up-00.com/2016-08/1472576116572.jpg

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى