اخبار سوريا

بدء انشقاقات لفصائل عربية عن قسد و أولها لواء التحرير في الرقة

بعد تخليه عن فصائل الجيش السوري الحر بريف حلب الشمالي و اختياره الوقوف بجانب قوات سوريا الديمقراطية عاد ” لواء التحرير ” حالياً جنب إلى جنب مع مقاتلي الجيش الحر، وذلك بعد نشر فيديو لقائده أبو محمد كفرزيتا يهدد فيه بالانسحاب من قوات سوريا الديمقراطية إن لم يتم إعادة تشكيلها خلال يومين، و أوضح أن سبب هذا القرار هو منع وصول الأكل و الذخائر للواء وتحكم الوحدات الكردية بقراراتهم. بحسب ما أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة.

وقال مراسل الوكالة إن لواء التحرير تحصن بعدها في قرية الكنطرة على الحدود السورية التركية بجانب مدينة تل أبيض ولتقوم قوات سوريا الديمقراطية بمحاصرة القرية و تبدء بمحاولة اقتحامها ما أدى لاندلاع اشتباكات عنيفة استمرت لساعات انتهت بخروج قائد لواء التحرير وعناصره إلى الأراضي التركية وتسليم أنفسهم للجيش التركي فجر اليوم الجمعة  الثاني من أيلول سبتمر الجاري، ليقوم بعدها الجيش التركي بنقلهم باتجاه مدينة جرابلس السورية حيث معركة ” درع الفرات ” المندلعة منذ أيام ضد قوات سوريا الديمقراطية و تنظيم الدولة.

و أضاف مراسل الوكالة أن بذلك يكون خروج أول أحد أكبر الفصائل العربية في قوات سوريا الديمقراطية، وليبقى لواء ثوار الرقة و الصناديد مع تلك القوات التي أوضح مصدر للمراسل أنهم يعانون ما عانها لواء التحرير لكن دون خروج أي تحرك لهم حتى اللحظة، إلا أن لواء ثوار الرقة نصب حواجز ورفع أعلام الثورة لأول مرة على مفرق قرية أبو صرة غربي مدينة عين عيسى اليوم .
IMG_3857
وفي سياق متصل دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر قسد و  لواء أحرار الرقة غربي مدينة عين عيسى سيطر خلاها اللواء بقيادة ” فرحان العسكر ” صباح اليوم على قرى القادرية و الحمدانات و كردوشان و العارف الدريبية و أبو طابات، و تمكن من أسر 15 عنصراً لقسد، بالإضافة لاغتنام مدفع 23 ورشاش 14.50 فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة،  أيضاً استهدفت عناصر سرايا القادسية سيارة نوع بيك أب لقسد على الأوتوستراد الدولي حلب الحسكة قرب قرية الهوشان ومقتل كل من فيها. بحسب ما أكد مراسل الوكالة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى