اخبار سوريا

مجهولون يغتالون ضابط بجيش الأسد وقواته تهدد أهالي القريتين شرقي حمص

قتل صباح اليوم الاثنين الخامس من إيلول سبتمر الجاري الرائد ” ياسـر عـفـوف ” قائد سرية نيران الفرقة إحدى عشر لنظام الأسد في محيط مدينة القريتين بريف حمص الشرقي على أيدي مجهولين حيث قامت قوات النظام بتهديد أهالي القريتين على إثرها . بحسب ما أكد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة .

 
و تتضمن التهديد الذي نشرته وسائل موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم أن دم الرائد لن يذهب هدراً و قوات النظام ستبقى وراء الموضوع حتى  تعرف الفاعل ، كما هددت أي شخص مدني يتعرض لأحد عناصرهم حتى لو بنظرة بقولهم : ” كل عسكري رح تفكر أنك تنظر إليه نظرة غلط لا تتفاجأ إذا ضربك و إذا بدك تطاول على العناصر ستمسح بكرامتك سلاسل دباباتنا نحنا بخدمة العلم وكرامتنا من كرامته.. فحذار ” .

 

و أفادت مصادر من مدينة القريتين لوكالة خطوة بأن حتى اللحظة استنفار أمني و دوريات مكثفة  في البلدة كما قام بعض عناصر النظام بإهانة امرأة وضرب رجل مسن في حارة البدو و قامت قوات النظام بتكسير أحد المحلات وإغلاق  بعضها ، كما قامت بالتحقيق مع الأهالي حول مقتل الرائد و مازالت التحقيقات مستمرة مع الأهالي حيث أعطت مهلة للأهالي إذا لم يسلم القاتل نفسه سوف تتخذ  قراراً حاسماً بحق هؤلاء المغفلين  كما قامت بحظر تجوال من الساعة الثامنة مساءً حتى الثامنة صباحاً .

 

وأشار مراسل الوكالة إلى أن مدينة القريتين تحت سيطرة النظام منذ قرابة الخمسة أشهر بعد طرد تنظيم الدولة منها و معظم سكانها ضباط وموظفين وموالين للنظام بالإضافة لبعض السكان المسيحيين ، بالإضافة إلى عدم إكمال الخدمات داخل المدينة حتى اليوم حيث يتواجد بعض الأحياء دون كهرباء وماء ويتواجد فيها مركز صحي واحد و إلى الآن لم تفتح المدارس بشكل رسمي .

 
والجدير بالذكر أن حادثة القتل اليوم ليست الأولى فمنذ حوالي الثلاث أشهر وجد أحد عساكر النظام مقتولاً و مقطوع الرأس على أطراف المدينة .
القريتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى