اخبار سوريا

روسيا ترتكب مجزرة بحق مدنيي مخيم شرقي حمص تنفيذاً للهدنة

ارتكبت طائرات روسيا الحربية مجزرة جديدة بحق أهالي مخيم لنازحي مدينتي تدمر و السخنة في منطقة الساخنة قرب وادي العليق جنوبي تدمر في ريف حمص الشرقي اليوم الثلاثاء الثالث عشر من سبتمبر أيلول الجاري راح ضحيتها قتلى و جرحى بينهم نساء وأطفال . بحسب مراسل وكالة “خطوة الإخبارية” في المنطقة .

و قال مراسل خطوة إنّ الحصيلة الأولية لعدد القتلى هي ستة مدنيين بينهم طفلين و امرأتين و وقوع عدد من الجرحى نقلوا إلى المشافي الميدانية حيث استهدفت الغارات الجوية سبع خيم يقطنها عائلات نازحة من مدينتي تدمر و السخنة و فيها بدو رحل كما تحوي أيضاً نازحين من مدينة القريتين بالإضافة لرعاة أغنام من ريف حمص الشرقي و هي تقع تحت سيطرة تنظيم الدولة .

‏و أضاف مراسل الوكالة أن بعد استهدف الطائرات الروسية للمنطقة بعدة غارات و تتطاير خيم هؤلاء النازحين التي يعيشون فيها قاموا بالهروب إلى مخيم الركبان و مدينة الرقة ، مشيراً إلى أن المنطقة ذاتها استهدفت يوم أمس لكن دون وقوع قتلى .

‏و أوضح مراسل الوكالة أن هذه المنطقة تعتبر مركزاً لتجمع رعاة المواشي في البادية السورية لأن فيها آبار مياه و تعتبر منطقة حيوية لاحتوائها على بعض المحلات التجارية مثل محل لبيع الخبز الذي يصنع على الحطب ”  تنور ” وغيرها من الخدمات .

والجدير بالذكر أن روسيا بهذه المجزرة نفذت بنود الهدنة السارية منذ مساء أمس الاثنين والتي انتزعت منها مناطق سيطرة تنظيم الدولة و جبهة فتح الشام .

DSC00212

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى