اخبار سوريا

عملية أمنية لثوار القلمون داخل الأراضي اللبنانية و اختطاف قيادي من حزب الله

قامت فصائل الثوار في جرود القلمون الغربي بريف دمشق بعملية نوعية جديدة نفّذتها بشكل خاطف بالتسلل إلى بلدة حام اللبنانية على السلسلة الشرقية لجبال لبنان مع الحدود السورية اللبنانية ، اليوم السبت السابع عشر من أيلول سبتمبر الجاري و استطاع الثوار اعتقال مسؤول التسليح في حزب الله اللبناني المدعو ” حسن مراد ” أبو عبدالله مع زوجته كرمة مهدي عمرها 55 عام أثناء مروره في البلدة اللبنانية بسيارته و بعدها انسحب الثوار باتجاه الجرود . بحسب مراسل وكالة “خطوة الإخبارية” في القلمون .

 

و في هذا السياق أكد مصدر عسكري من جرود القلمون في حديث لـ ” وكالة خطوة ” أن العملية جاءت بعد دراسة و متابعة و عملية رصد استمرت لأيام و ذلك بغية إلقاء القبض على القيادي ضمن العمليات الأمنية التي قام بها الثوار في الجرود و قال تم إطلاق سراح زوجته بعد ساعات من اعتقالهما كونها لا ذنب لها ولا حاجة للثوار بها .

 

و أشار القيادي إلى أن عملية التفاوض يتم التباحث بها مع أطراف غير مباشرة إلى الآن من أجل إطلاق سراح حسن مراد وهي :
1 – انسحاب ميليشيا حزب الله اللبناني من عدة مناطق في القلمون الغربي أهمها مناطق سهل رنكوس و قريتي إفرة وهريرة في وادي بردى .
2 – الإفراج عن عدد من الأسرى النساء والرجال لدى الحزب وقوات النظام في المنطقة .
3 – دفع تعويضات مالية لعدد من الثوار الذين قام الحزب باعتقالهم .

 

و ختم القيادي حديثه لخطوة بقوله إن المعتقل الآن في أيدي الثوار في جرود القلمون الغربي بانتظار رد الحزب باتخاذ قرار من أجله و إلّا سيكون مصيره محتوم و هو القتل كما قتل غيره بعد أن تخلى الحزب عنهم .

و ذكر مراسل الوكالة  إن حسن مراد يكون مختار بلدة حام اللبنانية و يعتبر أحد أهم تجار المخدرات التابعة لحزب الله في لبنان و سورية و هو ممول للحزب بالمال و المخدرات و الممنوعات و يعتبر ذو رتبة عالية في الحزب لولائه لهم و لديه ثلاثة أولاد قتل الأكبر منهم “عبد الله” في معارك القلمون الغربي مع حزب الله كما أن أخوه محمود مراد يعتبر من القياديين العسكريين في حزب الله و لديه عدة أولاد مقاتلين في الحزب منهم يشاركون في معارك سوريا .

%d9%85%d9%82%d8%a7%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%84%d9%85%d9%88%d9%86

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى