اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 23-9-2016

الوضع العام:

شن الطيران الحربي السوري والروسي اكثر من  150 غارة جوية بالصواريخ الفراغية والعنقودية والفسفورية غارات جوية عنيفة من الطيران الحربي على أحياء (المعادي و الصاخور و الهلك و الكلاسة و القاطرجي و طريق الباب و المشهد و الأنصاري و صلاح الدين و الزبدية و الفردوس ومنطقة الشقيف وكرم حومد والشيخ خضر والشيخ فارس وبستان القصر والقصيلة وبعيدين والزيتونات والمرجة وباب النيرب) ،مما أدى إلى وقوع اكثر من 81 قتيلا وعشرات الجرحى و دمار في الأبنية السكنية وممتلكات المدنيين.

ولأول مرة في حلب قصف الطيران الحربي الروسي بالقنابل الارتجاجية التي تحدث هزات أرضية موضعية ودمار هائل وتعد من أخطر أنواع الأسلحة استهدفت مراكز الدفاع المدني في حي الانصاري وهنانو و مركز اطفاء هنانو مما أدى لأضرار مادية هائلة وتدمير عدد من الاليات كانوا يستخدمونها لإنقاذ المدنيين وخروجها عن الخدمة.

وفي الريف الشمالي استهدف الطيران الحربي مخيم حندرات وبلدة بيانون ومدينة كفر حمرة مما ادى الى مقتل ثلاثة اشحاص وعدد من الجرحى أما الريف الغربي فقد استهدف الطيران الحربي بلدة بشقاتين بغارة جوية مما ادى الى وقوع 19 قتيلا وعدد من الجرحى.

وفي الريف الجنوبي شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية على قرى وبلدات الريف منها بلدة العيس ومنطقة ايكاردا وخان طومان واقتصرت الاضرار على الماديات كما قامت قوات النظام المتمركزة في جبل عزان بقصف بالمدفعية الثقيلة بلدة خان طومان ومحيطها بعدة قذائف مخلفا اضرار مادية في منازل المدنيين.

اما في ريف حلب الشرقي استهدف الطيران الحربي الروسي مدينة الباب بعدة غارات جوية مما ادى الى وقوع 20 قتيلا وعدد من الجرحى.

وفي مناطق سيطرة النظام استهدف الثوار اماكن تمركز قوات النظام في احياء الحمدانية والمارتيني وميسلون والمشارقة والفرقان مما ادى الى وقوع اصابات بين عناصر قوات النظام.

على الصعيد العسكري:

لم تشهد أية اشتباكات تذكر.

KRASE 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى