اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 26-9-2016

الوضع العام:

شهدت مدينة حلب اليوم قصفاً عنيفاً من الطيران الحربي الروسي والمروحي بالبراميل المتفجرة والقنابل العنقودية على أحياء باب الحديد والهلك والميسر ومساكن هنانو والانذارات وبعيدين وبستان القصر وطريق الباب وكرم حومد والصالحين والقاطرجي وعين التل والشيخ سعيد والسكري مما أسفر عن وقوع أكثر من ١٧ قتيل وعشرات الجرحى.

وفي ريف حلب الشمالي استهدف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات جوية بالقنابل الفسفورية والصواريخ الفراغية بلدة حيان ومدينة حريتان ولا اصابات كما قصفت قوات النظام المتمركزة في بلدة الزهراء بالقذائف المدفعية بلدة حيان واقتصرت الأضرار على الماديات.

أما في الريف الغربي استهدف الطيران الحربي الروسي والسوري صباح اليوم بعدة غارات جوية بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية منها بلدة خان العسل واروم الكبرى والمنصورة والراشدين ودارة عزة مما أدى الى وقوع قتيلين وعدد من الجرحى إضافة الى الأضرار المادية الواسعة.

وفي الريف الجنوبي استهدفت كتائب الثوار راجمة صواريخ كانت تتمركز تلك الراجمة على تلة كفر عبيد مما أدى لأشتعال النار فيها ومن ثم تدميرها بالكامل كما قصفت قوات النظام قرية البويضة والنعمانية وجبل المدورة وكانت الأضرار مادية.

وعلى الصعيد العسكري:

شهد الريف الجنوبي اشتباكات عنيفة على محور قرية رسم الزبيب وجاء هذا بعد محاولة قوات النظام التقدم على القرية بعد قصف مدفعي وصاروخي عنيف حيث قامت كتائب الثوار بالتصدي لقوات النظام وأوقعوا قتيلان وعدة جرحى لهم.

وفي حلب دارت اشتباكات متقطعة بالأسلحة المتوسطة بين الثوار وقوات النظام على جبهات حي النصر أو ما يعرف ب 1070 شقة وسوق الجبس ولا تقدم من كلاً الطرفين.

KRASE 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى