الشأن السوري

تقدم مستمر للثوار شرقي “حماة” وسط انهيارات متتالية بصفوف الأسد وميليشياته

تمكنت فصائل الثوار من السيطرة على  قريتي خفسين و كراح بالكامل في ريف حماة الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والميليشيات المساندة لها، إضافة لاغتنام أسلحة وذخائر متنوعة ظهر اليوم، الخميس التاسع والعسرين من سبتمبر أيلول الجاري، في تقدم مستمر للثوار لليوم الثالث على التوالي.

وقال مراسل وكالة “خطوة الإخبارية” في ريف حماة “علي أبو الفاروق” إن فصيل جند الأقصى الإسلامي مع الفصائل الثورية بدؤوا في حوالي الساعة العاشرة صباحاً بالتمهيد المدفعي وقذائف الهاون على حواجز النظام في قرية تل قراح ودارت اشتباكات عنيفة تمكنوا على إثرها من السيطرة على حواجز “السعدو والخزان و الشيلكا والتفتيش” في محيط القرية ليعلنوا بعدها بدقائق السيطرة الكاملة على القرية القريبة من قرية معان المحررة مؤخراً.

و أضاف مراسل خطوة أن الثوار تابعوا تقدمهم نحو قرية خفسين وقاموا باستهداف الحواجز المحيطة بالقرية بقذائف الدبابات والهاون ودارت اشتباكات لدقائق قليلة تمكنوا بعدها من بسط سيطرتهم الكاملة على القرية، ليتابعوا تقدمهم نحو قرية  طيبة الاسم تمهيداً لاقتحامها، مشيراً إلى اغتنام الثوار عدد من الآليات من بينها أربع دبابات متنوعة الطراز و عربتن “BMP” وعربة شيلكا وسيارتين محملتين بالذخيرة وأسلحة خفيفة متنوعة بالإضافة إلى وقوع العديد من القتلى و الجرحى بصفوف النظام و ميليشياته.

وذكر مراسل الوكالة إنّ طائرة استطلاع تابعة للنظام ألقت قنابل متفجرة على بلدة اللطامنة ما أدى لمقتل شخصين ووقوع عدد من الجرحى، كما استهدف الطيران الحربي قرية الزلاقيات في ريف حماة الشمالي، وقريتي قبيبات أبو الهدى والطليسية في ريف حماة الشرقي اليوم.

ويشار إلى انضمام فصيل أحرار داريا إلى جيش النصر يوم أمس للمشاركة بالمعركة بالإضافة لفصيلي حركة أحرار الشام وجبهة فتح الشام أول أمس.

والجدير بالذكر أن فصائل الثوار تمكنت من السيطرة بالأمس على قرية الجنينة الغربية وعلى ثلاثة حواجز( المداجن و التل الأبيض و الخيمة ) جنوب قرية الشعثة فيما سيطرت على تل الأسود و قرى الشعثة و القاهرة و رأس العين و الطليسية بريف حماة الشرقي أول أمس، وذلك بعد سيطرتها على قريتي معان و الكبارية في ريف حماة الشمالي يوم السبت الفائت.

IMG_1126

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى