اخبار العالم العربي

القسام تعلق على الهدنة المؤقتة التي تبدأ في الساعة 7 من صباح غد.. وبيان عاجل للتوضيح

أصدرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الخميس، بياناً توضيحياً بشأن آلية الهدنة المؤقتة وتبادل الأسرى التي تم الإعلان عنها يوم أمس الأربعاء.

– القسام تعلق على الهدنة المؤقتة

وفي بيانها التوضيحي، قالت القسام: تدخل التهدئة حيز التنفيذ يوم الجمعة الموافق 24 نوفمبر 2023، في تمام الساعة 7 صباحاً، وسيجري تبادل الأسرى من النساء والأطفال دون سن الــ19 عاماً”.

وأضاف البيان: “تسري التهدئة لمدة 4 أيام تبدأ من صباح يوم الجمعة، يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية من كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية وكذلك العدو الصهيوني طوال فترة التهدئة، كما يتوقف الطيران المعادي عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة، ويتوقف لمدة 6 ساعات يومياً من الساعة الـ 10 صباحاً وحتى الــ 4 مساء في مدينة غزة والشمال”.

وأضافت القسام: “يتم الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل أسير صهيوني واحد، ويتم خلال الــ 4 أيام الإفراج عن 50 أسيراً صهيونياً من النساء والأطفال دون الــ19 عاماً”.

كما يتم يومياً إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لكافة مناطق قطاع غزة، وإدخال 4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكافة مناطق قطاع غزة.

وكان المتحدث باسم الخارجية القطرية أكد أن الهدنة المؤقتة في قطاع غزة ستبدأ الساعة 7 صباح يوم غد الجمعة.

والجدير ذكره أن الهدنة الإنسانية المؤقتة، جاءت بعد 47 يوماً من حرب إسرائيلية عنيفة على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل أكثر من 14 ألف شخص وإصابة أكثر من 28 ألف آخرين.

- القسام تعلق على الهدنة المؤقتة
– القسام تعلق على الهدنة المؤقتة

اقرأ أيضا:

)) جنود مدربون وغرف خاصة.. هكذا ستستلم إسرائيل الأسرى من حماس

)) اسرائيل تعتقل مدير مستشفى الشفاء بغزة وعددا من الكوادر الطبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى