اخبار سوريا

“لقاح الموت”

لقاح الموت
استلمت مديرة الصحة الحرة التابعة للحكومة السورية المؤقتة برئاسة احمد طعمة مضاد الحصبة لإيفاده للداخل لتلقيح الأطفال وذلك من منظمة الصحة العالمية .

فقامت بارساله لجميع النقاط الطبية في ادلب المحرر .

وبتاريخ 15-9-2014 بدأت عملية تلقيح الأطفال بكافة ريف ادلب .

http://youtu.be/VVMnk7ovBLI

 

وقد تم تلقيح أكثر من 6000 حالة على كافة رقعة ريف ادلب المحرر , وفي ريف معرة النعمان الشرقي وتحديدا مركز سنجار الطبي  تم تلقيح الأطفال بلقاح يحتوي على مادة مضادة للقاح يؤدي إلى حساسية مفرطة ومن ثم خطر الموت .

وفي تلك الليلة التي لقح الاهلي أبناءهم من النقطة الطبية المذكورة سابقا بدأوا يتوافدون على المشافي الميدانية بالمنطقة فغصت المشافي بحالات تحسس و أخرى اختناق وبعض الحالات من الوفيات :

وعند الصباح أشيع الخبر بأن لقاح الحصبة الذي أتى من مديرية الصحة ” الحرة ” لقاح سام

وسجلت عدة حالات وفيات توزعت على الشكل التالي :

1 حالة بقرية قريبة من سنجار وهي ” ام الويلات ”

5 حالات وفاة في جرجناز

3 حالات وفات في تلمنس .

3 حالات وفاة في صراع

1 حالة وفاة في سنجار

سارعت وكالة خطوة بإرسال فريقا للتحقيق وتقصي الحقائق تبين فيما بعد أن جميع النقاط الطبية في ريف ادلب قد أوقفت عملية التلقيح حتى يبت بأمر اللقاح وسبب هذه الوفيات ؟

وقد امتلأت صور الأطفال المصابين والمتوفين بسبب هذا الامر صفحات النت واصدرت مديرية الصحة بإدلب الحرة بيانا بهذا الخصوص وسيتم اجراء مؤتمر صحفي يتحدث عن هذا الموضوع خلال الساعات القادمة .

ويبقى السؤال الأهم من يقف وراء استشهاد العشرات من الأطفال بلقاح كان من المفترض ان يحميهم ؟ ومن يتحمل المسؤولية عن ما جرى ؟ 

10628270_1458704811085736_2106835342540057096_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى