اخبار العالم العربي

“لإغلاق ملف الحدود”.. ما الذي ناقشه الوفد المصري في تل أبيب؟

كشفت مصادر أمنية إسرائيلية تفاصيل زيارة الوفد المصري إلى تل أبيب، على خلفية حادثة قتل الجندي المصري محمد صلاح لثلاثة جنود إسرائيليين على الحدود.

وناقش الوفد الأمني المصري مع كبار المسؤولين في الحكومة الإسرائيلية حادثة قتل الجنود.

وذكر التلفزيون الإسرائيلي نقلاً عن المصادر المطلعة، أن وفداً من كبار المسؤولين الأمنيين المصريين سافر إلى إسرائيل هذا الأسبوع في أعقاب الهجوم الذي وقع على الحدود الإسرائيلية المصرية وأسفر عن مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين.

وبحسب الإعلام العبري فإن الزيارة لم تستغرق سوى ساعات قليلة، جرى خلالها التباحث بشأن ترتيبات خاصة لإغلاق ملف حادث الحدود بخطوات من شأنها تهدئة الشارع الإسرائيلي تجاه حكومة تل أبيب.

وقالت قناة I24News الإسرائيلية إنه خلال الزيارة التي استمرت لساعات قليلة، نقل الوفد المصري استياء كبار المسؤولين في القاهرة من التغطية الإعلامية للحدث في إسرائيل الذي أضر بالمؤسسات العسكرية المصرية، رغم تعاونها الكبير.

كما ناقش الوفد المصري مع كبار المسؤولين في الحكومة الإسرائيلية تفاصيل زيارة مسؤولي حركة حماس والجهاد الإسلامي إلى القاهرة.

وكان ثلاثة جنود إسرائيليين قتلوا، السبت من الأسبوع الماضي، في هجوم بالرصاص على الحدود الإسرائيلية المصرية. قُتل فيها الرقيب ليا بن نون والرقيب أوري يتسحاق إيلوز على يد الجندي المصري محمد صلاح، حيث تمكن من دخول الأراضي الإسرائيلية، وأثناء المطاردة التي قادتها القوات الإسرائيلية، قُتل الرقيب واهاد دهان.

اقرأ أيضاً: تقرير عبري يكشف ما وجدته التحقيقات بشأن واقعة الهجوم على الحدود المصرية

لإغلاق ملف حادث الحدود.. الإعلام العبري ينشر تفاصيل المباحثات الأمنية بين إسرائيل ومصر
لإغلاق ملف حادث الحـدود.. الإعلام العبري ينشر تفاصيل المباحثات الأمنية بين إسرائيل ومصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى