الشأن السوري

قصف روسي مكثف جنوب وغرب “حلب” وتقدم للنظام جنوباً

تمكنت قوات النظام من السيطرة على كتيبه الصواريخ وعلى تلتي مؤتة و أحد الواقعين شمال شرق بلدة خان طومان في ريف حلب الجنوبي ظهر اليوم، الأحد الثالث والعشرين من أكتوبر الجاري.

و قال مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب الجنوبي ” أحمد الحمود ” إنّ قوات النظام اقتحمت صباح اليوم المنطقة بعد تمهيد مدفعي عنيف جداً و بغطاء جوي روسي، و دارت اشتباكات عنيفة مع فصائل الثوار دامت لأكثر من خمس ساعات استطاعت القوات من خلالها التقدم إلى تلتي مؤتة وأحد و كتيبة الصواريخ ذات الأهمية الكبيرة من حيث موقعها المرتفع و إشرافها على بلده خان طومان من جهة الشمال الشرقي كما تشرف أيضاً على طريق خان طومان – الراموسة.

و أضاف مراسل الوكالة أنّ الثوار تمكنوا من تدمير تركس و سيارة بيك أب محمل عليها رشاش ثقيل واستطاعوا قتل عدد من عناصر قوات النظام و بالمقابل وقع عشرة قتلى في صفوف الثوار، فيما لم يتوقف القصف المدفعي لقوات النظام المتمركزة في جبل عزان على بلده خان طومان الاستراتيجية حتى الآن، وعلى جبل المدورة و قرية البويضة بالإضافة للقصف الجوي الروسي.

أمّا في ريف حلب الغربي فقد أفاد مراسل خطوة ” ماجد العمري ” أنّ سرباً مؤلفاً من ست طائرات روسية حالياً يجوب سماء الريف و يستهدف معظم البلدات حيث طال القصف بلدات خان العسل و مجبينة و أورم الكبرى و الأتارب دون أنباء عن ضحايا حتى اللحظة.

والجدير بالذكر أن فصائل الثوار تمكنت من صد محاولة تقدم لقوات النظام على جبهة الشيخ لطفي جنوب شرق حلب، كما تمكنت سرية القناصات من قتل 13 عنصراً للنظام على جبهة حي صلاح الدين الليلة الماضية، في حين شن الطيران الروسي عدة غارات جوية بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية على أحياء الـ 1070 شقة و الراشدين وسوق الجبس غربي حلب  صباح اليوم.

 

%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a0%d9%a1%d9%a1_%d9%a1%d9%a3%d9%a5%d9%a2%d9%a1%d9%a0

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى