شاهد بالفيديو

فيديو جديد لـ جورج فلويد يبكي ويتوسل للشرطة الأمريكية ألّا تقتله قبل لحظات من وفاته

أدلى المزيد من الشهود بشهادات مؤثرة في اليوم الثالث لمحاكمة الشرطي الأمريكي، ديريك تشوفين، المتهم بقتل مواطنه ذو الأصول الإفريقية جورج فلويد، والتي يطلق الإعلام الأمريكي عليها اسم “محاكمة القرن”.

وشهدت محاكمة الشرطي الأمريكي عرضاً أوليّاً لفيديو جديد يوثق آخر لحظات فلويد في الحياة قبل قتله، في قضية فجرت غضباً في الولايات المتحدة وخارجها.

يُشار إلى أنّ الحادثة المروعة، وقعت في مايو 2020، بمدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الشمالية، واندلعت على أثرها أعمال عنف وتظاهرات عمت الولايات المتحدة، في جريمة أعادت التذكير بمشكلة العنصرية في أمريكا.

وما كان معروفا في البداية أن أحد ضباط الشرطة، ويدعى ديريك تشوفين، ضغط بركبته على عنق فلويد، الذي قال جملته الشهيرة “لا أستطيع التنفس”.

اللقطات تظهر ما هو أفظع

لكن اللقطات الجديدة التي تعرض حالياً في محاكمة الضابط ديريك، تظهر ما هو أفظع: إشهار السلاح ومحاولة إطلاق النار على رجل أعزل لا يحمل سلاحاً.

اقرأ أيضاً : عائلة جورج فلويد الذي قتل على يد الشرطة الأمريكية توافق على تسوية مالية للقضية

أحد الشهود في القضية يجهش بالبكاء

وخلال عرض الادعاء الأمريكي اللقطات، انفجر أحد الشهود في القضية بالبكاء من هول المشهد أمامه، ففلويد يتوسل أحد عناصر الشرطة بعد إشهاره السلاح في وجهه.

وقال فلويد والخوف يظهر على وجهه : “من فضلك يا رجل، لم أكن أعرف”، فيما سُمع الضابط وهو يقول لفلويد:”توقف عن المقاومة”، فيرد الأخير: “أنا لست كذلك”.
ويواجه تشوفين البالغ 45 عاماً، اتهامات بارتكاب جريمة قتل من الدرجتين الثانية والثالثة، لكنه لم يعترف بالجريمة، مبرراً تصرفه على أنه دفاع عن النفس.

فيديو جديد لـ جورج فلويد يبكي ويتوسل للشرطة الأمريكية ألّا تقتله قبل لحظات من وفاته
فيديو جديد لـ جورج فلويد يبكي ويتوسل للشرطة الأمريكية ألّا تقتله قبل لحظات من وفاته

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الضباط المتورطين بقتل جورج فلويد في أمريكا مارسوا الأسوء مع رجل آخر قبله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى