الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 3-11-2016

الوضع العام:

هدوء تشهده المدينة لا مشاكل تذكر وصول طائرة جديدة من المساعدات الانسانية الى مطار مدينة القامشلي عبر الجسر الجوي المقدم من برنامج الاغذية العالمي من مطار دمشق الدولي مع استمرار شكاوي الأهالي عن بطئ توزيع هذه المساعدات عليهم.

بالتزامن مع استمرار وصول اللاجئين العراقيين من الموصل الى الريف الشرقي لمحافظة الحسكة حيث وصل نحو 300 لاجئ عراقي جديد الى مخيم بلدة الهول شرق مدينة الحسكة مع استمرار تزايد عدد النازحين بشكل يومي مع وصول ما يقارب 350 نازح من محافظة الرقة ودير الزور الى مخيم بلدة مبروكة بريف مدينة راس العين شمال الحسكة يشار أن مخيمات ” الهول والمبروكة ” يعانيان من قلة المستلزمات بكافة انواعها وذلك نتيجة الضعف الكبير في تدخل المنظمات الدولية بمساعدتهم.

على الصعيد العسكري:

اندلعت فجر اليوم اشتباكات داخلية بين عناصر ميليشيا الدفاع الوطني التابعة لقوات النظام في أحد مراكزهم في مدينة الحسكة ومعلومات عن مقتل عنصرين وجرح اخرين نتيجة الاشتباكات وعلى إثرها تم نقلهم الى المشفى الوطني في حي العزيزية بالمدينة لتلقي العلاج حيث تعتبر هذه المرة الاولى التي تحدث فيها خلافات بين صفوف ميليشيات الدفاع الوطني.

فيما حلقت طائرة تركية مساء أمس في سماء عدد من القرى الواقعة 5 كم شمال شرق بلدة القحطانية بريف الحسكة إضافة لإلقاء قنابل ضوئية فوقها مع تحشد لقوات الجيش التركي ومدرعاته على الحدود المقابلة للبلدة.

DSC00002

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى