اخبار سوريا

نصر الله يشيع مزيداً من قتلاه في حلب ويتهم الأسد بارتكاب مجزرة سابقاً

قامت ميليشيا حزب الله اللبناني بتشييع قتلاها اليوم السبت الخامس من نوفمبر تشرين الثاني الجاري و منهم ” قاسم علي شمخة أحد لاعبي نادي العهد الرياضي و حسين علي الموسوي ” في روضة الحوراء زينب و سامر عادل عواضة و خليل محمد مرتضى و شادي علي الزين في روضة الإمام الصّادق جنوب لبنان و غيرهم ممن قتلوا في معارك مدينة حلب بالأمس .

 

و في سياق متصل ألقى الأمين العام لحزب الله اللبناني ” حسن نصرالله  ” كلمة مساء أمس بمناسبة و فاة القائد “مصطفى شحادة ” الملقب بـ ” فارس الطلقة الأولى للحزب ” تزامناً مع خسائره البشرية و العسكرية خلال المعارك الأخيرة جنوب و غرب حلب و اتهم نصر الله جهات مرتبطة في نظام الأسد بالمشاركة في ارتكاب مجزرة بحق عناصره في ثمانينات القرن الماضي فترة وجوده النظام في لبنان موضحاً أن هناك من يسعى إلى أن يكون هناك قتال بين جيش الأسد و حزب الله و حصلت أحداث كثير في الثمانينات و التسعينات .
و أشار خلال كلمته إلى قوله ” وصلنا إلى نتيجة أنّ الانتخابات الرئاسية لا علاقة لها بالملف النووي الإيراني و الأحداث في سوريا و أنّ إيران و سوريا أرادا أن يكون هذا الاستحقاق لبنانياً بحتاً .

 

و يذكر أن الثوار في جيش المجاهدين أعلنوا أمس الجمعة عن مقتل مجموعة من حزب الله جرّاء استهدافها بصاروخ تاو أثناء تجمعهم في إحدى النقاط على تلة أحد بريف حلب الجنوبي .

 

%d8%aa%d8%b4%d9%8a%d9%8a%d8%b9-%d9%82%d8%aa%d9%84%d9%89-%d8%ac%d8%b2%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87-5-11-2016

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى