اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 9-11-2016

الوضع العام:

تحليق مكثف للطيران الحربي في سماء مدينة حلب دون ذكر أي تنفيذ أما في الريف الشمالي فقد استهدفت قوات النظام المتمركزة في حندرات مدينة حريتان بقذائف المدفعية مما أدى الى مقتل شخص واصابة اخرين كما انفجر لغم من مخلفات تنظيم الدولة في بلدة كلجبرين أثناء قيام سرية تابعة للهندسة بتفكيك الالغام مما أدى لمقتل شخصين.

أما في ريف حلب الغربي شنت الطائرات الحربية هذا عدد من الغارات على قرى وبلدات متعددة منها بلدة الأتارب حيث استهدفت البلدة بغارتين بصواريخ ال C5 دون اصابات .

وقامت الطائرات الحربية أيضا بقصف كل من بلدات كفر ناها وخان العسل وكفر داعل ودارة عزة وريف المهندسين واورم الكبرى بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية مما ادى الى خراب واسع في الممتلكات العامة والخاصة ووقوع اصابات بين المدنيين.

كما شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية على الجبهات الغربية من مدينة حلب فشمل القصف كل من سوق الجبس وضاحية الاسد وقرية منيان والمنصورة وحيي الراشدين الجنوبي والغربي.

اما في الريف الجنوبي استهدف الطيران الحربي كل من بلدة العيس ومنطقة ايكاردا بعدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية مخلفا دمار كبير في منازل المدنيين ،وفي مناطق النظام سقطت قذائف صاروخية على حي الفوقان محيط السكن الجامعي وكلية الآداب والعلوم والمشارقة مما أدى الى مقتل 6 مدنيين.

على الصعيد العسكري:

تمكنت كتائب الثوار من تدمير تركس لقوات النظام كان يرفع السواتر محيط تلة مؤتة وذلك بعد استهدافه بصاروخ م.د كما دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على محور مدرسة بيت الحكمة انتهت الاشتباكات بانسحاب كتائب الثوار من الموقع العسكري وسيطرة قوات النظام عليه بعد القصف الجوي العنيف على المنطقة.

وفي الريف الشرقي استهدف الثوار مواقع قوات النظام بمطار النيرب بصواريخ الغراد وتم تحقيق اصابات مباشرة كما سيطرت قوات الجيش السوري الحر ” درع الفرات ” على قرى”زمكة، مصيبين، والشيخ علوان ” شمال مدينة الباب بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة.

img_9509

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى