اخبار سوريا

تصعيد عسكري للأسد شمال حمص يوقع قتلى بصفوف الثوار والمدنيين

تصعيد عسكري تشهده معظم مناطق ريف حمص الشمالي حيث قال الناشط ” عامر الناصر ” مدير المكتب الإعلامي لفيلق حمص في حديث خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” إن الجبهات الجنوبية لريف حمص الشمالي شهدت اشتباكات عنيفة على محور جبهات حوش حجو و جوالك و السعن بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف محاور الاشتباك.

و أضاف ” الناصر ” أنّ  قوات الأسد استخدمت الصواريخ الحرارية مستهدفةً حركة الثوار مما أسفر عن مقتل ثلاثة مقاتلين من فيلق حمص على جبهة جوالك وثلاثة من مقاتلي حركة أحرار الشام الإسلامية على جبهة السعن خلال القصف فيما تشهد الجبهة الشرقية لريف حمص الشمالي كجبهة قريتي عيون حسين والقنطرة اشتباكات وقصف مدفعي بشكل متقطع أيضاً.

و ذكر الناصر أنّ طائرات النظام الحربية استهدفت بالصواريخ الفراغية المنازل السكنية في قرية المكرمية عصر اليوم ما أسفر عن مقتل طفلة ووقوع عدة جرحى بين صفوف المدنيين، كما استهدفت غارة مماثلة مدينة تلبيسة، كما وقع عدد من الجرحى جراء القصف المدفعي الذي طال قرية السعن.

ويذكر أنّ الطائرات الحربية استهدفت بثلاث غارات بالصواريخ الفراغية الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة وعمل فريق الدفاع المدني على إزالة أحد الصواريخ الفراغية الذي لم ينفجر تلاه قصف  بثلاث غارات بصواريخ ck5، ليلة أمس فيما قتل شخصين بينهم طفل وأصيب سبعة مدنيين بجروح بينهم حالات بتر جراء القصف المدفعي الذي استهدف المدينة أمس.
15109498_873551552780128_6482782768572669282_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى