اخبار سوريا

اشتعال جبهات خان الشيح في محاولة تقدم جديدة للنظام

تجددت المعارك بين فصائل الثوار وقوات النظام و الميليشيات المساندة لها على محاور مزارع بلدة خان الشيح في غوطة دمشق الغربية صباح اليوم السبت التاسع عشر من نوفمبر تشرين الثاني الجاري، في محاولة من الأخير التقدم.

و أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الغوطة الغربية بأن فصائل الثوار تمكنت من إعطاب آلية عسكرية لقوات النظام  التي تحاول التقدم على محور القصور في مزارع خان الشيح حيث لا تزال الاشتباكات مستمرة على أشدها بين الطرفين على محوري دروشا و القصور منذ الصباح و حتى الآن و أنباء عن وقوع قتلى و جرحى بصفوف عناصر النظام.

و أوضح مراسل الوكالة أن عملية اقتحام النظام ترافقت مع قصف جوي و مدفعي وصاروخي عنيف استهدف محاور الاشتباك في مزارع خان الشيح الشرقية وخاصة محور شارع معمل نستلة كما استهدف أيضاً محيط مخيم خان الشيح حيث ألقت مروحيات الأسد أكثر من أربعين برميلاً متفجراً حتى الساعة و عشرات صواريخ الأرض أرض نوع ” فيل ” و عشرات قذائف المدفعية و الهاون بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة.

و تأتي عمليات الاقتحام والقصف لبلدة خان الشيح مع استمرار الحصار الخانق عليها وعلى مخيم اللاجئين الفلسطينيين منذ مطلع الشهر الفائت وسط أوضاع إنسانية مزرية أمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي والأمم والمتحدة.

ويذكر  أن فصائل الثوار تمكنت  من التصدي لهجوم هو الأعنف أول أمس لقوات النظام على مزارع خان الشيح  و إعطاب دبابة تـ 72 جراء استهدافها بصاروخ حراري وإيقاع عدد من عناصر النظام بين قتيل وجريح أثناء صد الاقتحام.

شاهد استهداف الجيش الحر لقوات النظام على أطراف حي جوبر في “دمشق”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى