اخبار سوريا

ملخص الحسكة اليومي 24-11-2016

الوضع العام:

هدوء عام في المدينة لا مشاكل تذكر تحسن بسيط في التيار الكهربائي على مدينة القامشلي بالإضافة الى تمديد حملة التلقيح ضد شلل الاطفال من قبل مديرة الصحة في محافظة الحسكة لمدة اسبوع بهدف الوصول الى أكبر عدد من الاطفال في مناطق ريف الحسكة.

كما افرجت قوات الاسايش التابعة للإدارة الذاتية في مدينة عامودا اليوم عن مجموعة من اعضاء اللجنة السياسية في حزب يكيتي الكردي في سوريا بعد اعتقال دام أكثر من اسبوع فيما لا يزال عدد من اعضاء الحزب معتقلاٌ حتى الان.

على صعيد اخر تظاهر العشرات من اهالي مدينة الشدادي اليوم استنكاراٌ باعتداءات الدولة التركية على مناطق شمال سوريا ” تحت شعار نستنكر وندين هجمات الدولة التركية ” ودعماٌ لحملة غضب الفرات.

كما أقام تنظيم الدولة في بلدة مركدة جنوب مدينة الحسكة عرس جماعي لعشرة من عناصره المهاجرين من العرب في البلدة بحضور قيادات في التنظيم من جهة أخرى دخل اليوم 500 لاجئ عراقي من الذين وصلوا مؤخراٌ لمعبر رجم الصليبي على الحدود السورية العراقية الى مخيم الهول يعاني الكثير من اللاجئين في مخيم رجم الصليبي الذي يقع على خط الجبهة الفاصلة بين سيطرة قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة من الدخول الى اراضي محافظة الحسكة بسبب الإجراءات الامنية المشددة ومخاوف ارتباط بعض الوافدين بتنظيم الدولة لذا يضطر بعض اللاجئين الى حفر قبور للنوم فيها من شدة البرد ولعدم توافر خيم.

dsc_2527

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى