الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 20-1-2016

الوضع العام:

تواصل الهدوء النسبي الذب يطغى على معظم الجبهات في محافظة درعا بينما حلقت صباح اليوم طائرات حربية في الأجواء حيث شنت المقاتلات الحربية الروسية ثلاثة غارات جوية على مدينة الشيخ مسكين بريف درعا، تبع ذلك قصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام في اللواء 12 وبلدتي قرفا والسحيلية، ولم ترد أي أنباء عن اصابات.

من جهة أخرى قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة من الكتيبة 285 احياء درعا البلد وبلدة النعيمة بعدد من القذائف، واقتصرت الأضرار على المادية.

في ذات السياق قامت فصائل الثوار وأهمها “حركة أحرار الشام وفرقة 18 آذار ” بقصف نقاط تمركز قوات النظام في درعا المحطة بمدينة درعا، وسط أنباء عن سقوط جرحى في صفوف قوات النظام.

فيما دارت اشتباكات متواصلة اليوم بين قوات النظام والميليشيات المساندة لها مع فصائل من الثوار أهمها “جيش اليرموك وجبهة ثوار سوريا والوية العمري وحركة المثنى” وغيرها وذلك على أطراف مدينة الشيخ مسكين بريف درعا، ويذكر أن الثوار من غرفة فجر الحرية قاموا بعد منتصف ليلة أمس بالتسلل إلى داخل اللواء 82 وتمكنوا من أسر خمسة عناصر من قوات النظام وقتل العشرات بينهم ضابط برتبة عميد وفي مدينة درعا دارت اشتباكات متقطعة أيضاً على أطراف حي المنشية بدرعا البلد بين قوات النظام وفصائل من الثوار أهمها “لواء توحيد الجنوب وجيش اليرموك ” وغيرها.

قمة-تل-الجابية-المحرر-من-أسفل-بلدة-الناصرية-بريف-درعا-الغربي1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى