اخبار سورياشاهد بالفيديو

بالفيديو|| أهان بشار الأسد ونظامه.. والدة الصحفي الموالي كنان وقاف تبرر تصرف ابنها

أثارت قضية ملاحقة واعتقال قوات النظام السوري للصحفي الموالي كنان وقاف، ضجةً كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا.

تطورات قضية الصحفي كنان وقاف

وبحسب وسائل إعلام موالية، لا يزال مصير الصحفي كنان وقاف مجهولاً؛ وذلك بعد منشورٍ ساخرٍ له هاجم فيه الرئيس السوري بشار الأسد عقب استقباله الفنانة سلاف فواخرجي وزوجها وائل رمضان.

وفي وقتٍ سابق، بررت والدة الصحفي الموالي كنان وقاف أسباب هجوم ابنها على النظام السوري ورئيسه بشار الأسد، عبر منشور فضحت من خلاله أسماء كبار المسؤولين الذي حرضوا على اعتقال كنان وملاحقته.

وقالت: “لمن لا يعرفون قصة توقيف كنان. في المرة الأولى أوقف لمدة أربعة أيام لأنه فضح بالدلائل والإثباتات أحد ملفات الفساد الكبرى في طرطوس، لينبري كبار المسؤولين لإدانته وتلفيق تهم ما أنزل الله بها من سلطان، تطال كرامته ومصداقيته، محاولين كسر قلمه الحر”.

وأضافت على حسابها الذي يحمل اسم (جارة البحر): “التهمة الثالثة أخجل من ذكرها ليتبين بعد ذلك أنها مسرحية ألّفها أحد المسؤولين وأخرجها مسؤول آخر في طرطوس، لكن للأسف النص والإخراج كان سيئاً ليوضح سيادة قائد شرطة طرطوس باعتذار علني على إحدى القنوات أنه تشابه أسماء وأن المطلوب هو خليل وقاف وليس كنان وقاف”.

وتابعت أن “أحد التهم الملفّقة لابنها كانت وهن عزيمة كل أمة لا الله إلا الله، لأنه نشر قضية ظلم لشاب عسكري ظلم من قبل أحد المتنفذين (المحافظ) وسجن وفصل من عمله ومازال حتى الآن”.

ولفتت إلى أن “ابنها حاول بعد ذلك العمل ضمن قناة إعلامية خاصة ليعيل أطفالاً، ولكن كانت له فروع الأمن بالمرصاد يهددون كل من يقبل بالعمل معه.. فماذا تتوقعون من شخص وقع عليه كل هذا الظلم”، بحسب تعبيرها.

إلى ذلك، أعادت صفحة “مراسلون بلا حدود”، اليوم الجمعة، شريطاً مصوراً للصحفي السوري وهو يوصي الاهتمام بأطفاله في حال حدث معه أي مكروه.

ويقول وقاف في مقطع فيديو: “قمت بتصوير هذا الفيديو في حال حصل لي شيء بعد التهديدات الكبيرة التي وردتني. أتمنى فقط أن يتم الاعتناء بأطفالي. هذا الفيديو يُعتبر بمثابة وصية”.

وأطلق نشطاء سوريون وسماً حمل عنوان “كلنا_كنان_وقاف”، معلنين تضامنهم مع الصحفي السوري.

بالفيديو|| أهان بشار الأسد ونظامه.. والدة الصحفي الموالي كنان وقاف تبرر تصرف ابنها
بالفيديو|| أهان بشار الأسد ونظامه.. والدة الصحفي الموالي كنان وقاف تبرر تصرف ابنها

اقرأ أيضاً : نظام الأسد يعتقل الصحفي الموالي كنان وقاف بعد كشفه المستور وفضحه كبار المسؤولين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى