اخبار سوريا

ملخص الحسكة اليومي 28-11-2016

الوضع العام:

هدوء عام في المدينة لا مشاكل تذكر , حركة جيدة في الاسواق , بالتزامن مع استمرار تدفق اللاجئين من مدينة الموصل الى اراضي محافظة الحسكة ,هرباً من القصف والمعارك الدائرة في المدينة , حيث أدخلت القوات الكردية دفعة جديدة من اللاجئين  الذين وصولوا مؤخراٌ الى معبر رجم الصليبي على الحدود السورية العراقية , الى مخيم الهول.

فيما نفذت مديرية التربية بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة ” اليونيسيف ” في مدينة الحسكة اليوم , أعمال صيانة واعاده تأهيل 10 الاف من المقاعد المدرسية .كما استلم فرع المؤسسة العامة للمخابز في محافظة الحسكة اليوم 10 أطنان من مادة الخميرة الجافة لتأمين حاجة المخابز العامة والخاصة بالمحافظة.

من جهة اخرى  شن تنظيم الدولة ليلة أمس  هجوم من جهة بلدة مركدة باتجاه مواقع قوات سوريا الديمقراطية في قرية المكمن وأبو الفأس جنوب مدينة الحسكة.  ما اسفر عن اشتباكات عنيفة بين الطريفين دون  ورود معلومات عن خسائر في صفوف أي من الطرفين .

فيما شيع الآلاف من أهالي مدينة الحسكة اليوم جثامين 5 من مقاتلي وحدات حماية الشعب , الذين فقدوا حياتهم في قرية ابو فاس , الى مثواهم الاخير في مقبرة “الشهيد دجوار” بقرية الداودية في مدينة الحسكة . وذلك خلال مراسم التشييع .

IMG_5636

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى