اخبار سوريا

ملخص دمشق وريفها اليومي 11-12-2016

الوضع العام:

استهدفت قذيفة هاون مجهولة المصدر محيط السفارة الروسية في حي المزرعة وسط العاصمة دمشق فيما استهدفت قذيفتا هاون أيضا منطقة ضاحية الأسد الموالية للنظام قرب دمشق دون تسجيل لأي إصابات بينما يشهد حي القابون إطلاق نار متقطع في سماء الحي من قبل قوات النظام المتمركزة على أطرافه

فيما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت الاحياء السكنية في مدينة دوما وقد شهدت ايضا المدينة قصف مدفعي كثيفا ونتيجة الغارات والقصف المدفعي قتل 5 اشخاص بينهم طفلين واعلامي في الدفاع المدني وخلف ايضا دمارا واسعا في البنى التحتية والابنية السكنية.

كما شهدت مدينة حرستا في الغوطة الشرقية قصفا بعدة قذائف من المدفعية الثقيلة لم تسفر عن اصابات.

كما وشن الحربي ثلاث غارات جوية على بلدة الميدعاني في منطقة المرج تزامن ذلك مع قصف بلدة حوش الضواهرة بثلاث صواريخ من نوع ارض ارض اقتصرت على الاضرار المادية فقط.

على الصعيد العسكري

تمكن مقاتلي جيش الاسلام من إحباط محاولة اقتحام للغوطة الشرقية من جهة أوتوستراد دمشق حمص الدولي فجرَ هذا اليوم حيث بدأت الاشتباكات فجراً بعد اكتشاف مقاتلي الثوار لعملية تسلل قامت بها قوات الأسد على جبهة أوتوستراد دمشق حمص الدولي، وتم رد القوة المقتحمة وصد الهجوم مع بزوغ الفجر. بعد ذلك بنحو بثلاث ساعات، حاولت قوات النظام التقدم من محورين آخرين بهدف التغطية على المحور الأول لتسهيل انسحاب جنودهم وعودتهم إلى نقاطهم. ورغم التغطية النارية ورغم القصف المدفعي الذي شهدته المناطق المدنية في بلدات الغوطة، إلا أن مقاتلي الاسلام قد تصدّوا للمقتحمين من المحاور الثلاثة على طول الجبهة بحسب صفحات جيش الاسلام.

12

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى