أخبار العالم

وجدوا ملايين الدولارات بمنزله.. قضية فساد تطيح بمسؤول أوكراني كبير

كشفت السلطات الأوكرانية عن قضية فساد كبيرة، أطاحت بمسؤولين بالبلاد وصودرت خلالها ملايين الدولارات التي جمعت بطرق غير مشروعة.

 

قضية فساد تطيح بمسؤول أوكراني

 

وقال محققون أوكرانيون إنه جرى تسجيل “فساد واسع النطاق” في المحكمة العليا، مؤكدين فتح تحقيقات حول حصول بعض القضاة على “مكاسب غير مشروعة”.

 

وفي تصريح نقلته وسائل إعلام عن مسؤول في المكتب الوطني لمكافحة الفساد بأوكرانيا، في وقت متأخر من يوم أمس الاثنين، قال: إن بعض القضاة في المحكمة العليا حصلوا على “مكاسب غير مشروعة”، معلناً عن تعميق البحث في القضية دون تقديم مزيد من التفاصيل، وفقاظ لوكالة “بلومبرغ”.

 

وأفادت رويترز بأن رئيس المحكمة العليا، فسيفولود نيازيف، اعتقل للاشتباه في تلقيه رشوة بقيمة 3 ملايين دولار.

 

تفاصيل في القضية 

 

ونشرت السلطات الأوكرانية على منصة تيليغرام صورة لأكوام من الدولارات مصفوفة على أريكة، كاشفة عن أن حجز هذه الأموال جاء بعد تحقيقات أجراها مكتب محاربة الفساد ومكتب المدعي العام الخاص لمكافحة الفساد.

 

وأوضحت بلومبرغ أن هذه القضية جاءت في وقت تواجه فيه كييف، التي تحتل المرتبة 116 من بين 180 دولة في مؤشر الفساد العالمي لمنظمة الشفافية الدولية، ضغوطاً متزايدة لمواجهة الفساد المستشري في عدد من مؤسساتها، وتعمل على إصلاح نظامها القضائي والتصدي للرشوة والكسب غير المشروع.

 

يذكر أنه في يناير الماضي أقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي عدداً كبيراً من المسؤولين الكبار بتهم فساد، بينهم خمسة حكام مناطق وأربعة نواب وزراء ومسؤول كبير بمكتب الرئاسة كان يُنظر له على أنه مقرب من زيلينسكي.

 

وجدوا ملايين الدولارات بمنزله.. قضية فساد تطيح بمسؤول أوكراني كبير
وجدوا ملايين الدولارات بمنزله.. قضية فساد تطيح بمسؤول أوكراني كبير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى