اخبار العالم العربياخبار 24 ساعة

3 مسيرات مفخخة تهاجم محيط قاعدة مروي بالسودان والجيش يتصدى لهم

كشف مصدر عسكري في الجيش السوداني، اليوم السبت، أن المضادات الأرضية تعاملت فجر اليوم في محيط قاعدة مروي الجوية شمال البلاد مع 3 مسيرات جوية مفخخة جرى إسقاطها.

– مهاجمة محيط قاعدة مروي بالسودان

ووفقاً لـ”العربية/الحدث”، فإن الجهات المختصة داخل الفرقة التاسعة عشرة مشاة بمروي تعمل حالياً على تقصي الحقائق ومعرفة المكان الذي انطلقت منه المسيرات.

بدورها، اتهمت قيادة الفرقة 19 مشاة بمدينة مروي شمال السودان قوات الدعم السريع باستهداف مطار مروي صباح اليوم بثلاث مسيرات انتحارية.

وفي بيان لها، قالت قيادة الفرقة 19: “قامت قوات العدو الساعة الرابعة صباحا باستهداف مطار مروي بعدد 3 مسيرات انتحارية وتصدت لها المضادات الأرضية بنجاح وتم إسقاطها من دون خسائر في الأرواح والمعدات”.

– هجمات مجهولة

والأربعاء الماضي، قالت قيادة الفرقة 19 مشاة مروي: إنها رصدت 3 طائرات درون استطلاع صغيرة تحلق على ارتفاعات عالية من اتجاه الغرب للشرق “بواسطة ارتكاز قواتنا بمنطقة أم بكول علي مسافة 70 كيلومترا من مروي حيث تم التعامل معها بالمضادات الأرضية وإفشال مهمتها ولاذت بالفرار”.

كما أكدت أن الرادارات وأجهزة التشويش تقوم برصد ومتابعة مثل هذه الأجسام ويتم التعامل معها بواسطة المضادات الأرضية.

والجدير ذكره أن هجمات الطائرات المسيرة المجهولة تزايدت على مقرات الجيش في شمال وشرقي البلاد، حيث تعرض المهبط الجوي بالفرقة الثالثة مشاة شندي بولاية نهر النيل شمال السودان يوم الثلاثاء إلى هجوم بأربعة طائرات مسيرة انتحارية بالتزامن مع زيارة رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان للولاية.

كما استهدفت مسيرة مجهولة في 9 أبريل/ نيسان الجاري مباني جهاز المخابرات العامة السودانية في ولاية القضارف شرق البلاد، وشنت مسيرة أواخر الشهر الماضي ضربات على إفطار رمضاني لكتيبة البراء بن مالك التي تقاتل إلى جانب الجيش بمدينة عطبرة في ولاية نهر النيل شمال السودان، أسفر القصف عن مقتل 16 شخصا من المدنيين والعسكريين وعشرات الجرحى، بحسب وكالة السودان للأنباء.

مهاجمة محيط قاعدة مروي بالسودان
مهاجمة محيط قاعدة مروي بالسودان

اقرأ أيضا:

)) تقرير يكشف تفاصيل مقترح قدمته مصر لـ حماس مقابل وقف إطلاق النار في غزة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى