اخبار سوريا

الحوثيون يستهدفون مطار “أبو ظبي” والإمارات تنفي

أعلنت جماعة الحوثيين في اليمن الموالية لإيران اليوم الخميس الموافق لـ السادس والعشرين من يوليو / تموز الجاري، استهداف مطار “أبو ظبي” في الامارات العربية المتحدة، بطائرة مسيرة من طراز “صماد3”.

من جهته أكّد الإعلام الحربي المركزي التابع للحوثيين، أنَّ الاستهداف حقق إصابات وصفها بالدقيقة داخل مطار أبو ظبي.

وقالت إدارة مطار أبو ظبي في تغريدة لها عبر موقع تويتر، “إنَّ حادثة وقعت في المطار الدولي تسببت بأضرار طفيفة بمركبة لنقل الامدادات في ساحة المطار، عند الساعة الرابعة من مساء اليوم”، موضحةً أنَّ الحادث بسيط للغاية ونتج عنه انقلاب مركبة امدادات، دون وقوع إصابات أو قتلى، كما نفت تعطل الرحلات الجوية في المطار.

ومن جانبه، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية “أنور قرقاش” إنَّ بلاده مستعدة لنشر مزيد من القوّات في أنحاء الشرق الأوسط، لمواجهة خصومها لأنها تعتقد أنه لم يعد بوسعها الاعتماد على حلفاء غربيين مثل الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأضاف “قرقاش”، في النظام الدولي الحالي لم يعد من الممكن تحرير شيك ويأتي أحد ويضمن استقرار المنطقة، يجب أن تتحمل جزءاً من العبء.

يُشار إلى أنَّ الإمارات العربية المتحدة تعتبر حليف أساسي ضمن عملية “عاصفة الحزم” التي شُكلت في أوائل  عام 2015، للتصدي للتمدد الحوثي ودعماً لحكومة الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”.

7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى