اخبار سوريا

ملخص ريف دمشق اليومي 9-7-2014

المليحة : شنّ الطيران الحربي اليوم خمسة غارات جوية على بساتين بلدة المليحة كما تم استهداف بلدة المليحة وأطرافها بصواريخ أرض أرض وترافق ذلك مع اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام .
البلالية : دارت اليوم اشتباكات عنيفة على عدة جبهات وخاصة جبهة البلالية وأصوات انفجارات كانت تدوي في سماء الغوطة الشرقية .
سقبا : سقوط عدة قذائف هاون على مدينة سقبا اليوم واقتصرت الأضرار على المادية فقط.
مسرابا : دارت اليوم اشتباكات عنيفة بين عناصر الجبهة الإسلامية و داعش أدت إلى مقتل عدة أمراء لتنظيم الدولة كما قام الطيران الحربي بالتحليق و بشكل مكثف فوق سماء البلدة مع تحليق مستمر لطيران الاستطلاع ترافق ذلك مع حالة حظر تجول في البلدة مع اغلاق المحلات التجارية ، كما أن الطرقات في البلدة مسدودة بشكل كامل و ارتفاع في اسعار المواد في عدة مناطق في الغوطة بسبب قطع الطرق في مسرابا .
كفر بطنا : سقوط صاروخي أرض-أرض في مدينة كفر بطنا اليوم أسفر عنهم سقوط عدد من الجرحى ولا أنباء عن شهداء.
الزبداني : قصف مدفعي من حاجزي المعسكر وهابيل على الجبل الشرقي استهدف مدينة الزبداني.
المقيليبة : قصف من عربة الشيلكا المتمركزة في اللواء 75 استهدف طريق المقيليبة – زاكية اليوم .
خان الشيح : شهدت المنطقة تحليق للطيران المروحي فوق سماء البلدة وإلقاء برميلين متفجرين على منطقة المنشية وقصف متقطع من تلة الكابوسية استهدف محيط المخيم ومزارع القصور ومحيط نسلة
الطيبة : اشتباكات عنيفة بين لواء الحق وقوات النظام بدأت مساء اليوم في محاولة لتطهير عدد من الأبنية المحيطة ببلدة الطيبة كانت قد تحصنت بها قوات النظام بالتزامن مع قصف عنيف من جبل المضيع و المانع و سلح الطير و اللواء 75 و الدبابة المتواجدة على حاجز خان دنون.

ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى