اخبار العالم

رأس الحربة “النووي”.. استراتيجية عسكرية جديدة تطورها روسيا لمواجهة أمريكا

ذكرت مجلة تابعة لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن موسكو تطور استراتيجية عسكرية جديدة تستخدم الأسلحة النووية لحماية البلاد من أي عدوان أمريكي محتمل، وذلك حسب ما قاله الإعلام الروسي.

– استراتيجية عسكرية جديدة تطورها روسيا

وفقاً لمجلة “الفكر العسكري” الصادرة عن وزارة الدفاع، فإن واشنطن قلقة من فقدان هيمنتها على العالم ولذلك أعدت “على ما يبدو” خططاً لضرب روسيا لتحييدها.

وقالت الوكالة: “إنه رداً على ذلك يعكف الخبراء الروس بنشاط على تطوير شكل واعد من الاستخدام الاستراتيجي للقوات المسلحة الروسية، عملية لقوات الردع الاستراتيجي”.

وأوضحت أن هذا “يقتضي استخدام الأسلحة الاستراتيجية الهجومية والدفاعية الحديثة، والأسلحة النووية وغير النووية، مع الأخذ في الحسبان أحدث التقنيات العسكرية”.

وأشار التقرير إلى أن على موسكو أن تبين للولايات المتحدة أنها لا تستطيع شل نظام الصواريخ النووية الروسي وأنها لن تكون قادرة على صد ضربة انتقامية.

- استراتيجية عسكرية جديدة تطورها روسيا
– استراتيجية عسكرية جديدة تطورها روسيا

ووفقاً للإعلام الروسي، فقد كتب مؤلفو التقرير: “تفقد الولايات المتحدة مكانتها الرائدة في العالم، ونتيجة لذلك أصبح مسارها العسكري – السياسي تجاه الاتحاد الروسي أكثر عدوانية وهذا يرجع إلى حقيقة أن روسيا الاتحادية هي التي تعتبر الجاني الرئيسي لفقدان السيطرة الأمريكية على العالم”.

وذكر التقرير أن “هزيمة” روسيا الاتحادية مخطط لها في شكل “عملية استراتيجية (عالمية) متعددة المجالات”.


رأس الحربة "النووي".. استراتيجية عسكرية جديدة تطورها روسيا لمواجهة أمريكا

ولفت التقرير إلى “الوسائل والأداة الرئيسية للتصدي لمحاولات تنفيذ خطط البنتاغون (العدوانية) لتدمير الاتحاد الروسي من خلال عملية استراتيجية متعددة المجالات من قبل خبراء عسكريين محليين تدرس وتعمل بنشاط على تطوير شكل واعد من الاستخدام الاستراتيجي للقوات المسلحة”.

والجدير ذكره أن الولايات المتحدة ترى أن الهدف النهائي لهذه العملية يتمثل في تدمير الإمكانات النووية الرادعة لروسيا، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال نشر أنظمة الدفاع الصاروخي حول حدود روسيا أو توجيه ضربة نووية عالمية فورية يمكن أن تدمر 65-70 % من القوات النووية الاستراتيجية الروسية.

- استراتيجية عسكرية جديدة تطورها روسيا
– استراتيجية عسكرية جديدة تطورها روسيا

اقرأ أيضا:

)) لافروف وأوغلو يبحثان تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشق.. وموسكو تكشف شرطها لتمديد اتفاقية الحبوب

)) مارست المهنة لـ20 عاماً.. الحكم بالسجن على طبيبة في بريطانيا بسبب شهادتها المزورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى