الشأن السوري

بعد تكبيده الخسائر, النظام يحاول مجدداً اقتحام الغوطة

تشهد جبهة بلدة حوش نصري في ريف مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية معارك عنيفة في محاولة لقوات النظام التقدم إليها لليوم الثالث على التوالي، وبعد خسارتها، اليوم الاثنين السادس من الشهر الجاري، حيث جددت القوات اقتحامها هذه الليلة على تلك الجبهة و اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الثوار و قوات النظام بالأسلحة الثقيلة و الخفيفة بالتزامن مع قصف مدفعي على مواقع الثوار. بحسب مراسلنا في الغوطة الشرقية.

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ اشتباكات تدور مساء اليوم  بين قوات النظام و فصائل الثوار على محور بلدة حزرما في منطقة المرج، مما أسفر عن مقتل الشاب ” أحمد الوزير من دوما ” خلال تلك الاشتباكات، كما استهدفت قوات النظام بلدة جسرين في القطاع الأوسط بقصف مدفعي، هذه الليلة، فيما طال قصف مماثل مدينتي دوما و حرستا أدى إلى أضرار مادية جسيمة.

وفي سياق متصل أضاف مراسلنا أنّ فصائل الثوار تمكنت مساء اليوم من إسقاط طائرة استطلاع للنظام على جبهة حوش نصري لتكون الثانية خلال اسبوع و تدمير مدفع 23 رشاش له هناك بالإضافة إلى استهداف مواقع النظام على جبهة الكرم (طريق أوتوستراد حمص دمشق الدولي) , بالأسلحة الثقيلة و تحقيق إصابات، فيما نعت مواقع موالية للنظام مقتل ” العقيد شفيق حمود ” وهو أحد قادة الهجمة التي تشنها قوات النظام على جبهة حوش نصري.

شاهد جولة برفقة الثوار على جبهات المرج في الغوطة الشرقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى