اخبار سوريا

قصف مدفعي مكثّف وجوي للنظام يوقع ضحايا في حي الوعر

تواصل قوات النظام تصعيدها العسكري على حي الوعر المحاصر في مدينة حمص لليوم الثاني على التوالي رغم خضوع الحي لاتفاق وقف النار، حيث شنّت طائراته الحربية غارات جوية لأول مرة بعد غياب قرابة الستة أشهر عن سماء الحي.

وقال مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الحي المحاصر ” فيصل أبو عزام ” إنّ قوات النظام استهدفت الحي بأكثر من سبع صواريخ محملة بأسطوانات متفجرة و أكثر من عشرين قذيفة هاون منذ الساعة العاشرة والربع صباح اليوم الأربعاء الثامن من فبراير شباط الجاري، تلاه استهداف طائرات النظام الحربية بثلاث غارات جوية بالصواريخ الفراغية للحي مع تمشيط بعربات الشيلكا مما أسفر عن وقوع عدد من القتلى و عشرات الجرحى في صفوف المدنيين بينهم نساء و أطفال و حالات حرجة بينها بتر أطراف.

و أضاف مراسل الوكالة أنّ إحدى الصواريخ استهدفت مركز الدفاع المدني ما أدى لإصابة أحد العناصر في الرأس فيما لايزال القصف المدفعي مستمراً، وسط أوضاع إنسانية وطبية متردية جداً وانعدام لمعظم المواد الضرورية لعلاج المصابين.

يذكر أنّ قصف النظام يوم أمس على الحي بعدد من الأسطوانات المتفجرة و قذائف الدبابات والهاون أدى إلى وقوع أربعة عشر إصابة بينهم أطفال وحالات حرجة بالإضافة إلى دمار بمشفى البر و القصر العدلي والمباني السكنية.

wa3r

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى