اخبار العالم

رسالة من طهران إلى تل أبيب.. إعلام عبري يتحدث عن سلاح إيراني “خطير”

كشفت إيران اليوم الثلاثاء عن صاروخ فرط صوتي جديد ينضم إلى ترسانتها الصاروخية، فيما تحدثت تقارير عبرية عن “رسالة” وجهتها طهران إلى تل أبيب من خلال سلاح إيراني “خطير”

 

صاروخ فتّاح.. سلاح إيراني خطير

 

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”: “مع وجود تهديدات ضمنية من قبل إسرائيل فيما يتعلق بإمكانية مهاجمة المنشآت النووية في إيران، كشفت طهران، اليوم (الثلاثاء)، عن صاروخ جديد تدّعي أنه صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت يمكنه على ما يبدو التحرك بسرعة هائلة وبالتالي الإفلات من أنظمة الدفاع الجوي”.

 

وأضافت: “الصاروخ الجديد، المعروف باسم “فتّاح” بحسب طهران، قادر على التحرك بسرعة تزيد 14 مرة عن سرعة الصوت، أو نحو 15 ألف كم / ساعة، ومدى طيرانه يصل إلى 1400 كم”.

 

وتابعت الصحيفة: “زعم تقرير بثه التلفزيون الحكومي الإيراني أن الصاروخ قادر على “التملص” من أنظمة الصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية للولايات المتحدة و”النظام الصهيوني”.

 

ومضت بالقول: “تم ذكر نظام “القبة الحديدية” الإسرائيلي تحديداً في التقرير، وزعم أنه لن يكون قادراً على إيقاف الصاروخ الجديد. يجب التأكيد أن “القبة الحديدية” غير مخصصة لاعتراض الصواريخ البعيدة المدى إطلاقاً، ولهذا الغرض طورت إسرائيل أنظمة أخرى مثل “مقلاع داوود” و”السهم”.

 

إسرائيل متخوفة

 

وأشارت الصحيفة إلى أن “الصواريخ الفرط صوتية هي صواريخ من النوع القادر على التحرك أعلى بخمس مرات على الأقل من سرعة الصوت – وهي سرعة هائلة، إلى جانب القدرات الملاحية المتقدمة، والتي من شأنها أن تجعل من الصعب للغاية اعتراض الصواريخ”.

 

ولفتت إلى أن الكشف عن الصاروخ الإيراني الجديد، يأتي، على خلفية تزايد التوترات بين إسرائيل وإيران، عقب اندفاع الأخيرة نحو القدرة النووية.

 

من جانبها، اعتبرت صحيفة “معاريف” أن الكشف عن الصاروخ الباليستي الفرط صوتي الإيراني الجديد يأتي في رسالة ضمنية إلى إسرائيل في ظل تصاعد تهديدات الأخيرة بقصف المنشآت النووية الإيرانية.

 

رسالة من طهران إلى تل أبيب.. إعلام عبري يتحدث عن سلاح إيراني "خطير"
رسالة من طهران إلى تل أبيب.. إعلام عبري يتحدث عن سلاح إيراني “خطير”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى