اخبار سوريا

قتلى مدنيون في الرقة بقصف للتحالف ، مع تضييق لداعش وتقدم لقسد

قضى ثلاثة عشر مدنياً نحبهم و أصيب آخرون جراء قصف جوي لطائرات التحالف الدولي استهدف مدينة الرقة اليوم الاثنين العشرون من شباط فبراير الجاري .

و أوضح مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الرقة أنّ ثمانية مدنيين قتلوا في غارتين للتحالف استهدفتا المستودع الأصفر و محيطه شمال المدينة و خمسة قتلى آخرين في غارات استهدفت مدرسة المعري ، كما طالت غارات التحالف الجسر القديم مجدداً مما أدى إلى تدمير أجزاء منه و انقطاع المياه بعد إصلاحها عن المدينة بشكل كامل ، فيما استهدف التحالف للمرة الأولى الخنادق التي أنشأها تنظيم الدولة بجانب محطة القطار ، كما طالت الغارات منطقة الأقطان و السجن المركزي شمالي المدينة .

و في سياق المعارك أفاد مراسلنا بأنّ قوات سوريا الديمقراطية تقدمت اليوم أكثر باتجاه مدينة الرقة من المحور الشمالي الشرقي بسيطرتها على قرى ” كسار , نوفل , عزيز , الفرار ، الترفاوي ” بالإضافة إلى تلة السيرياتيل الاستراتيجية شمال الرقة ، في حين أعلنت قسد عن التمكن من قطع طريق المكمن – الرقة و بذلك تكون على بعد أقل من 20 كم من أقصى الجهة الشمالية الشرقية للرقة .

من جانبه تنظيم الدولة أعلن اليوم عن مقتل عنصرين من قوات قسد بتفجير عبوة ناسفة على طريق قرية جب شعير جنوب عين عيسى شمالي الرقة . بحسب وكالة أعماق التابعة له .

في حين قال مصدر خاص لـ ” وكالة خطوة ” إنّ تنظيم الدولة قام اليوم باعتقال أكثر من خمسة عشر شاباً من أبناء الرقة أثناء محاولتهم عبور النهر من جهة الجسر الجديد و ذلك للخروج من مدينة الرقة و قد تم الاستيلاء على العبارة التي كانوا يستخدمونها .

و يذكر أنّ التنظيم منع عمل العبارات منذ يومين إلا بإذنه وسط أوضاع إنسانية صعبة يعيشها المدنيون في الرقة مع محاولات صعبة للخروج من المدينة باتجاه الريف الشرقي بسبب منع التنظيم من جهة و قطع جميع الجسور من قبل طيران التحالف من جهة أخرى .

 

16864845 379514302404692 5848012006621899352 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى