اخبار العالم

للمرة الأولى.. النظام الإيراني يقدم حصيلة لضحايا قمع الاحتجاجات

للمرة الأولى منذ انطلاق الاحتجاجات في أيلول الماضي، قدم النظام الإيراني حصيلة لضحايا قمع التحركات، فاعترف اليوم قائد القوات الجوية في الحرس الثوري، أمير علي حجي زاده، بمقتل ما لا يقل عن 300 شخص قال إن بينهم رجال أمن إيرانيين، في حين وثقت منظمة إيران هيومن رايتس مقتل 448 شخصاً.

وقال قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري العميد أمير علي حجي زاده في تسجيل مصوّر نشرته وكالة “مهر” الإخبارية إن “الجميع في البلاد تأثّروا بوفاة هذه السيّدة. لا أملك الأرقام الأخيرة، لكنني أعتقد أن أكثر من 300 شهيد سقط في البلاد بينهم أطفال، منذ وقعت هذه الحادثة”.

وتعد الحصيلة الرسمية الأخيرة الأقرب إلى عدد 416 شخصاً “قتلوا في قمع الاحتجاجات في إيران” الذي نشرته منظمة حقوق الإنسان في إيران ومقرها أوسلو.

وتفيد المنظمة بأن حصيلتها تشمل ضحايا أعمال العنف المرتبطة بالاحتجاجات على خلفية وفاة أميني واضطرابات منفصلة شهدتها محافظة سيستان بلوشستان (جنوب شرق).

وبينما أعلن موقع “ميزان أونلاين” التابع للسلطة القضائية الإيرانية الإفراج عن 1156 سجيناً من 20 محافظة احتفالاً بفوز إيران على وايلز في كأس العالم، فإنّ عدد المعتقلين خلال الاحتجاجات الأخيرة وحدها بلغ أكثر من 14 ألف معتقل، بحسب المفوّض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً: الكشف عن ما فعلته مخابرات إيران بالمنتخب.. بعد رصد إيراني “يدّعي” البكاء بالمدرجات

للمرة الأولى.. النظام الإيراني يقدم حصيلة لضحايا قمع الاحتجاجات
للمرة الأولى.. النظام الإيراني يقدم حصيلة لضحايا قمع الاحتجاجات النظام الإيراني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى