أخبار العالم

مسيرتان استهدفتا سفينة قرب ميناء الحديدة اليمني وسط سماع انفجارات

أعلنت مذكرة تحذيرية، اليوم الثلاثاء، أن هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تلقت بلاغاً عن حادث على بعد حوالي 50 ميلاً بحرياً غرب ميناء الحديدة اليمني، لتوضح لاحقاً أنه تمت مشاهدة مسيرتين بالمنطقة.

– جديد حادث ميناء الحديدة اليمني

وعقب الإعلان عن وقوع حادث قرب ميناء الحديدة اليمني، كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت بلاغين عن مشاهدة مسيرات تبعها وقوع انفجارين قرب سفينة غرب ميناء الحديدة اليمني.

وقالت الهيئة، اليوم الثلاثاء: إن السفينة تواصلت مع قوات التحالف وأفادت بأنها وطاقمها بخير، بحسب وكالة أنباء العالم العربي.

وأضافت أن السلطات تحقق في الأمر.

والأحد الماضي، أعلنت ميليشيات الحوثي أن سفينة حربية أمريكية حاولت إطلاق النار على طائرة استطلاع تابعة لهم، كانت تنفذ نشاطاً “استطلاعياً” في البحر الأحمر، لكن أحد الصواريخ انفجر بالقرب من سفينة متجهة جنوباً.

وجاء هذا، بعدما أكدت القيادة المركزية الأمريكية أنها أسقطت 4 طائرات مسيرة كانت متجهة صوب مدمرة أمريكية في جنوب البحر الأحمر السبت الماضي، وأطلقت من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

وكان زعيم ميليشيات الحوثي عبد الملك الحوثي، حذر الأربعاء الماضي من أنهم سيهاجمون السفن الحربية الأمريكية إذا استهدفت قواته، لاسيما بعدما أعلنت واشنطن الأسبوع الماضي تشكيل قوة متعددة الجنسيات للتصدي لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

والجدير ذكره أنه منذ 17 أكتوبر وعلى وقع الحرب التي تفجرت في السابع منه بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، شنت ميليشيات الحوثي أكثر من 15 هجوماً على سفن تجارية بالبحر الأحمر، ما دفع نحو 4 شركات كبرى للشحن البحري لوقف عملياتها في المنطقة.

مسيرتان استهدفتا سفينة قرب ميناء الحديدة اليمني وسط سماع انفجارات
مسيرتان استهدفتا سفينة قرب ميناء الحديدة اليمني وسط سماع انفجارات


اقرأ أيضا:

)) شاهد|| “الانفجار كان هائلاً”.. كييف تعلن تدمير سفينة حربية روسية ضخمة وموسكو تعلق

)) بعد 188 عاما على اكتشافها .. رصد المشهد الكامل لـ”كرة ثلجية كونية” في سحابة ماجلان الكبرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى